5 أسرار لتحضير عجينة المكرونة الإيطالية في البيت

طريقة عمل عجينة المكرونة

كتبت- سارة العناني 
ينجح البعض في تحضير عجينة المكرونة في المنزل ولكن قد تتلف لسبب بسيط لا ينتبهون له، لهذا سنقدم لكم اليوم 5 أسرار لتحضير عجينة المكرونة في البيت وطهيها وحفظها بنصيحة والشيف ساندرا مكاري ورضوى الشربيني في نقاط سريعة وهم كالتالي:


1. من الممكن أن تحضر عجينة المكرونة بدقيق أبيض أو دقيق سميد كلاهما يمكن تحضيره بسهولة ولكن الثاني أفضل عند استخدام المكرونة البيتي لتطهى بصوص ثقيل القوام.


2. يجب الحفاظ على إضافة الزيت لمكونات عجينة المكرونة البيتي وهو ما يسهل عجنها وتشكيلها، أما عن إضافة البيض فهو يعزز من مكونات عجينة المكرونة وجعلها طبق غني بالبروتين بأقل التكاليف.


للتعرف على  طريقة عمل عجينة المكرونة الإيطالية في البيت



3. تختلف طبيعة عجينة المكرونة البيتي عن الجاهزة لهذا يجب أن تسلق العجينة البيتي في دقيقتين فقط في مياه مغلية ولا تترك أكثر من ذلك حتى لا تتعجن، وبعد ذلك ترفع المكرونة البيتي وتصفى وتنقل مباشرة للصوص المحضر للتقديم.


4. عند الانتهاء من تحضير عجينة المكرونة وتمام فردها وتشكيلها يرش عليها دقيق حتى لا تلتصق وإما أن تترك لتجف في درجة حرارة المطبخ أو ترفع فورا وتوضع في المياه المغلية لتطهى وهو ما يحافظ على طعمها طازج.

5. تحفظ المكرونة البيتي النيئة في برطمان زجاج نظيف وجاف في درجة حرارة المطبخ بعيداً عن الرطوبة والحرارة والمياه حتى لا تتلف وتحفظ لأطول فترة.