الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. البرامج
مشكلة ثبات الوزن في الدايت
مشكلة ثبات الوزن في الدايت

كتبت - مروة مجدي


يعاني بعض الأشخاص من مشكلة ثبات الوزن، رغم اتباع خطة صارمة لخسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون الزائدة، إضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم لعدم إصابة الجسم بالترهل للحصول على جسم مشدود.


ورغم الإلتزام بالنظام الغذائي، حالة الثبات في الوزن تصيبهم بخيبة أمل وعدم الرغبة في الالتزام بالنظام الغذائي المتبع.


اقرأ أيضًا: دايت لا يسبب الاكتئاب وسقوط الشعر



دكتور أحمد صبري، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، قدم مع الإعلامية "رضوى الشربيني" في برنامجها "هي وبس" على شاشة قناة "سي بي سي سفرة" أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ثبات الوزن، لتجنبها.




نقص فيتامين د


فيتامين د من الفيتامينات المهمة للجسم، ويتم الحصول عليه من مصدره الرئيسي وهو أشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه من المصادر الغذائية، لكن هناك بعض من الأشخاص متبعي الحميات الغذائية يصعب عليهم التعرض للشمس يوميًا، ما ينقص لديهم الفيتامين المهم في رحلة إنقاص الوزن

التوتر والقلق


الأشخاص اللذين يعانون من التوتر يرتفع عندهم الكورتيزول مما يعيق نزول الوزن بشكل طبيعي، لذلك ينصح بالهدوء والاسترخاء والتأمل على فترات من اليوم.


اقرأ أيضًا: 6 أخطاء تؤدي لفشل رحلة الدايت


عدم ممارسة الرياضة


عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، قد يؤدي إلى عدم الحرق، مما قد يتسبب في حدوث مشكلة ثبات الوزن.

إلغاء الوجبات


يعتقد البعض أن إلغاء وجبة الإفطار أو أحد الوجبات الأساسة على مدار اليوم قد يسهم في خفض الوزن، وهو على عكس المتوقع قد يؤدي ذلك إلى ثبات الوزن نتيجة احتفاظ الجسم بالسعرات الحرارية المكتسبة في الوجبة التالية، لذا يجب الحرص على تناول الثلاث وجبات لضبط معدل الحرق في الجسم.


انضم الى المحادثة

    رمضان 2016 :