هذا هو الوقت المناسب لإزالة شعر الجسم بطريقة آمنة

إزالة الشعر

كتبت- سارة العناني 


إزالة شعر الجسم من الأمور المرهقة على كل سيدة وفتاة لما تحتاجه من وقت ومجهود خلال هذه العملية وخاصة عند استخدام الطرق التقليدية المعتادة، لهذا قدمت لكم رضوى الشربيني لقاء مع خبيرة الموضة والمظهر ندى حسام للتعرف على تفاصيل الوقت المناسب لإزالة شعر الجسم بطريقة آمنة وخطوات بسيطة.


الوقت المثالي لإزالة شعر الجسم:


من الأفضل العمل على إزالة شعر الجسم بأجهزة الإزالة المعروفة مرة واحدة في الشهر أو على حسب طبيعة الجسم خاصة إذا كان شعره كثيف وهو ما قد يحتاج إلى مضاعفة عدد المرات كل شهر.



خطوات إزالة شعر الجسم:
- لا بد أن تتم تهيئة الجسم لعملية إزالة الشعر وذلك بعمل تقشير كامل للجسم باستخدام السكرب المناسب قبل إزالة الشعر بيوم واحد وهو ما يهيئ الجلد للتخلص من الشعر من جذوره.
يجب الاهتمام بعمل تقشير للبشرة مرة في الأسبوع بحد أقصى مرتين دون زيادة حفاظاً على البشرة من الالتهابات التى قد تنتج من زيادة فرك وتقشير البشرة.


اقرأ أيضاً: أنواع التصبغات الجلدية وأسبابها من «هي وبس»


- أما عن إزالة الشعر من الأفضل الاعتماد على الأجهزة الحديثة المنزلية التي تساعد على إزالة الشعر من جذروه وتجنب الطرق التقليدية التي تستغرق وقتا طويل في الإزالة وتسبب ترهلات والتهابات مع عدم متكنها من إزالة الشعر الصغير.
من الأفضل الاعتماد على ماكينات الإزالة التي يمكن استخدامها تحت الماء لأن إزالة الشعر تحت الماء تقلل كثيراً من ألم الإزالة.


- يعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر يجب استخدام كريمات ترطيب بها فيتامينات لترطيب وتغذية البشرة بعد الإزالة.