الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. البرامج
صلاة الأطفال
صلاة الأطفال

كتبت - هبة المهدي
اختتم برنامج "هي وبس" حلقات الموسم الرابع، بفقرة للإجابة على الاستفسارات الدينية بضيافة الدكتورة وفاء عبد السلام الواعظة بوزارة الأوقاف المصرية، وأجابت الكثير من الأسئلة التي تشغل بال المسلمين مع حلول شهر رمضان.
اقرأ أيضًا: 
لكل أم.. رمضان في البيت فرصة كبيرة اغتنميها
أكدت الدكتورة وفاء أن محنة شهر رمضان هذا العام تعتبر منحة من الله لأنها فرصة للتقارب بين أفراد الأسرة، ويأتي هنا دور الأم في إعادة الروابط بين أفراد أسرتها بقراءة القرآن وتدبر آياته وخلق جو أسري طيب بينهم، وتحويل المحنة لمنحة.
كيف تشجعين أبنائك على الصلاة؟
تنهى الدكتورة وفاء عن الترهيب والتهديد وطلب الصلاة بالأمر من الأبناء، والطريقة الأفضل هي أن تطلبي من ابنك الكبير أن يؤمك في الصلاة وأن يقرأ لك بعض الآيات بحجة أنك لا تستطيعن قراءتها، لأن أسلوب المشاركة أفضل من أسلوب الأمر, وهذا اقتداءً بطريقة الرسول.
صلاة الأطفال
الأصل أن صلاة التراويح في المنزل
بدأت سنة قيام الليل في أول الأمر بأن الرسول خرج للصلاة في المسجد فتجمع عدد قليل من المسلمين يصلون خلفه، وباليوم الثاني انتشر الخبر فزاد عدد المصلين، واليوم الثالث تضاعفت الأعداد، واليوم الرابع امتلأ المسجد عن آخره فلم يخرج النبي للصلاة وصلى قيام الليل في منزله خوفا من أن يتخذ المسلمون سنته في قيام الليل فرضا عليهم.
اقرأ أيضًا: 
بديل موائد الرحمن
توصي الدكتورة وفاء النساء والرجال بعدم قطع العادات الطيبة، وحتى إن كان من الصعب إقامة موائد الرحمن، فيمكننا تحضير الطعام وتغليفه وتوزيعه بطريقة آمنة في الشارع أو على الأسر المستحقة.

انضم الى المحادثة

    رمضان 2016 :