مميزات وعيوب الديرمارولر ومتى عليكِ استخدامها

الديرمارولر

إذا رأيتِ صديقة لكي تمسك بأداة لها رأس مليئة بالإبَر الحادة وتتمررها على وجهها، ما ينتج عنه نزف بعض قطرات الدماء، فلا تنزعجي، فهذا جهاز “ديرما رولر Dermaroller”، الذي قد تشتري لنفسك واحدًا منه بعد قراءة هذه السطور.
ولأن عالم التجميل يتطور بسرعة البرق، يهتم برنامج “هي وبس”، المذاع على قناة سي بي سي سفرة بتقديم كل ما هو جديد فيه، ولهذا استضافت الإعلامية رضوى الشربيني الدكتورة طاهرة لهيطة، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل بالقصر العيني، لتخبرنا بالدليل الكامل عن كيفية استخدام “الديرما رول”.
اقرأ أيضًا: طرق طبيعية لتطويل الرموش من «هي وبس»

ما هو الديرمارولر؟
عبارة عن أداة لها رأس يحتوي على صفوف متراصة من الإبر الدقيقة التي تغطيه، والتي يختلف طولها وسمكها من أداة لأخرى، ووظيفتها تحفيز الكولاجين في البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها.
ويستخدم الجهاز لعلاج البقع في البشرة، على حسب درجة البقعة، حيث هناك 3 أنواع من البقع "وسط، وسطحية، وعميقة”. والبقع العميقة هي أصعبهم في العلاج، أما الوحمات البني فهي غير قابلة للتحسين.
طريقة الاستخدام
-يوزع كريم التخدير على البشرة، ويترك حتى تمتصه البشرة تمامًا، ثم تحريك الديرما رولر عموديًا، بدءًا من حافة المنطقة السفلية إلى الأعلى، ثم لفها من الأعلى إلى الأسفل، مع ضرورة تجنب منطقة تحت العين.
-يمرر الديرما رولر على البشرة لمدة دقيقتين فقط.
-إذا استخدم الديرما رولر عن طريق طبيب، تُكرر العملية كل أسبوعين، أما إذا كان بشكل شخصي، فتكرر من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.
اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب من رضوى الشربيني

-منح البشرة استراحة بين الحين والآخر أثناء الجلسة.
-غسل البشرة بالماء فقط وذلك لإزالة آثار الدم الناتجة عن الوخز.
-ترطيب البشرة بكريم مرطب، فذلك سيساعد على اختراق المصل إلى عمق المسام.
اقرأ أيضًا: تخلصي من قشرة الشعر بوصفات رضوى الشربيني
رغم أن لكل شيء أثاره الجانبية، إلا أن الديرمارولر ليس له أي آثار جانبية، أو أضرار محتملة تقلقك بشأنها.
الاحمرار والمسام بعد الديرما رولر الواسعة هل تشكل خطرًا؟
-احمرار البشرة بعد الاستخدام وحتى اليوم التالي أمر طبيعي من أثر الإبَر.
-الثقوب الصغيرة على وجهك قد تثير الفزع، إلا أن ذلك غير مقلق، وسوف يزول الاحمرار وآثار الثقوب بعد ساعات قليلة، وستستعيد بشرتك لونها الطبيعي.