كيف تكشفين كذب الرجل؟ رضوى الشربيني تجيب​

كذب الرجل

عندما يتعلق الأمر بالحُب، فجميعنا نضعف، أمام أولئك الرجال الذين يتقنون فن الكلام، مما يتيح الفرصة لمحاولة من لا يستحق، امتلاك قلبك في أسرع وقت ممكن، لتحقيق أغراض شخصية.
لذلك، كشفت ريهام الهواري خبيرة الإتيكيت، عن عدد من النصائح خلال استضافتها في برنامج «هي وبس»، مع رضوى الشربيني على قناة سي بي سي سفرة، وعلامات قوية تكشف الرجل الكاذب عندما يتحدث أمامك بكلام معسول لا يعني به مشاعر صادقة.
اقرأ أيضًا: رضوى الشربيني.. كيف تتعاملي مع الرجل العصبي
وتقول ريهام الهواري، إن هناك دوافع تقود الرجال للكذب، وهي:
دوافع الكذب:
-إما أن الرجل يريد أن يخفي حقيقة ما عن نفسه، ولا يريد لأحد أن يكتشفها عنه
–وإما بغرض جعل شكله أفضل أمام من يحدثه.
ومعايير الكذب تختلف من رجل لآخر، لذلك، نصحت ريهام الهواري، بعدم الاعتماد على لغة الجسد فقط إذا أرادت الأنثى كشف كذب الرجل، خاصة وإن كانت على معرفة جديدة به.
اقرأ أيضًا: رضوي الشربيني: هكذا تتعاملي مع الرجل البخيل
علامات قوية تكشف الرجل الكاذب
-التوتر: غالباً ما يظهر التوتر في عين الرجل الذي يكذب، فتجدينه يتجنب النظر إلى عينيك بشكل مباشر عندما يتحدث، وإن كان حذراً وقام بذلك، فإن التدقيق في عينك يكون بشكل مبالغ فيه.
-البربشة: يكون ملحوظ في الرجل الكاذب، حركة بربشة العينين بشكل مبالغ فيه.
-الكلام يسبق تعبيرات الوجه: عادة من يتحدث بحب، يظهر ذلك من تلقاء نفسه على وجه من يتحدث، لكن إذا كان الرجل كاذب في حديثه، ستجدين أن الكلام يسبق تعبيرات الوجه، فتأتي الابتسامة مثلاً بعد كلمة أحبك، لا مع الكلمة وهي تُنطق.
اقرأ أيضًا: نصائح رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل الخائن
نصيحة رضوى الشربيني:
كان لرضوى الشربيني رأي آخر، فترى أن لا أحد يستطيع أن يكذب طوال العمر، لذلك نصحت الزوجات بالعفو والتسامح، وتذكر الرحمة والمودة والحب بين أزواجهن.
أيضًا النقاش بين الزوجين، كفيل بإنهاء أي مشاعر في الكذب والشك، ومن غير المعقول أن يعاقب الزوج على كذبة واحدة طوال عمره.
نصيحة إحدى المتابعات
في لفتة ذكية، قدمت إحدى المتابعات لبرنامج هي وبس، نصيحة أخرى، وهي أن تقوم الأنثى بالحديث مع الرجل في موضوع ما، ثم تترك فترة من الوقت تمر، كأسبوع أو أكثر، وتعاود الحديث في الموضوع نفسه مرة أخرى، وتقارن إذا وما كان الحديث هو نفسه أو تغيّر.​