رضوي الشربيني: هكذا تتعاملي مع الرجل البخيل

الرجل البخيل

رغم محاولاتك للإنكار، فور اكتشافك حقيقة بخل زوجك، سوف تصيبك الصدمة، فالبخل من أصعب المشاكل التي قد تواجهيها مع شريكك، فهي من أكثر الصفات المزعجة، والتي يصعب تغييرها في الإنسان.
وعادة الرجل المعروف بالبخل، هو ليس بخيلًا في الأموال فقط وإنما بخيل في مشاعره أيضًا.
اقرأ أيضًا: نصائح رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل الخائن
والزوج البخيل، تكون الحياة العادية معه أصعب، ومتطلباتها البسيطة، دائمًا غير متاحة، مما يصعّب الحياة على الزوجة، ويجعلها تبذل جهدًا كبيرًا للتعامل مع هذه الصفة به.
لذا تناولت رضوى الشربيني في برنامجها هي وبس على قناة سي بي سي سفرة، على حلقات متفرقة، مشكلة الزوج البخيل، والحلول التي يمكن اللجوء إليها من أجل التعامل مع مثل هذه الصفة.
اقرأ أيضًا: رضوى الشربيني: 10 صفات تقولك الراجل ده مش بتاع جواز

-إذا كنتِ امرأة عاملة، فعليكِ التحكم في المصاريف التي تضعينها في البيت، فعند قبولك مرة بتحمل تكاليف المنزل، سيكون مفروض عليكِ تحملها وحدك في كل مرة قادمة.
-لا تتعجلي في تأدية إحضار متطلبات المنزل التي يتلكأ هو في إحضارها، حتى وإن كان هذا ضد مصلحة نظافة منزلك، وترتيب البيت، فإذا لم يقم الزوج بإحضار ما يتطلبه البيت من احتياجات لتنظيفه، لم تقومي أنتِ بذلك.

-عليك الربط على عواطفك، من أكبر الأخطاء التي تقوم بها الزوجة هي تحضير الطعام لزوج بخيل على نفقتها الخاصة، واستمرارها في تكرار ذلك، ما يضمن له قوت يومه دون جهد.
-ونصحت رضوى الشربيني كل امرأة، بعدم ترك عملها حتى وإن طلب منها الزوج ذلك.
-وأخيرًا، كان الحل الأخير، اللجوء إلى الطلاق أو الخلع في حال استمرار الزوج في عادة البخل.​
اقرأ أيضًا: دليلكِ الكامل للتعامل مع الرجل من «هي وبس»