رضوى الشربيني تجيب.. كيف تتعاملي مع الرجل الانتهازي؟

الرجل الانتهازي

دائما ما تقع المطلقات في خيار العودة إلى الزوج السابق، مهما كان سبب الخلاف الذي أدى إلى الانفصال، مفضلة ذلك عن الزواج من رجل آخر.
وهناك ضغوط تقع فوق المطلقة لترجيح هذا الخيار، مثل أن يكون هناك أبناء، ما يجعلها ترى أن العودة إلى كنف الأب أفضل من الزواج من رجل آخر، لكن ماذا إن كان هذا الرجل لم يقم بالسؤال عن أبنائه أو الصرف عليهم منذ الانفصال؟
اقرأ أيضًا: رضوى الشربيني.. كيف تتعاملي مع الرجل العصبي
هذا ما تناولته رضوى الشربيني في إحدى حلقات برنامج "هي وبس"، على قناة "سي بي سي سفرة"، لتكشف عن شخصية الرجل الانتهازي، خاصة بين المطلقين.
والمعروف أن الشخصية الانتهازية، هي من تقوم بالمبادرة لاغتنام وانتهاز الفرص بأنانية لتحقيق مكاسب شخصية.
لذلك، نصحت رضوى الشربيني بالتفكير مرات قبل العودة إلى الزوج السابق، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك علامات تبين إن كانت عودته لاستغلال فرصة ما، أم لا.
اقرأ أيضًا: رضوي الشربيني: هكذا تتعاملي مع الرجل البخيل
ومن بين تلك العلامات، إذا كان غير متواصل مع أطفاله، بعد الانفصال، فهذا مؤشر أنه شخص عكس الطبيعة الإنسانية، وأن عودته فقط لمكاسب شخصية.
وإن لم يتكفل بالمصاريف بعد الطلاق وترك الأطفال للأم دون أن يتحمل أي من أعباء حياتهم المادية والمعنوية، فهذا مؤشر آخر على أنانيته المفرطة.
اقرأ أيضًا: رضوى الشربيني: 10 صفات تقولك الراجل ده مش بتاع جواز
كذلك الأنانية المفرطة والمكر والدهاء وحب الذات، تجعل الرجل لا يدرك غير مصلحته ومكاسبه الشخصية حتى وإن كانت على حسابك أنتِ، فلا يعود إليكِ إلا بعد تحقيقك نجاح مادي في حياتك.