الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. البرامج
علاج الاكتئاب والحزن
علاج الاكتئاب والحزن

كتبت- مروة مجدي:


مشاعر الاكتئاب والحزن جميعنا يمر بها طوال الوقت، لكن تأثيرها مختلف من شخص لآخر، ودائمًا هناك علاقة ما بين كميات الأكل والاكتئاب، وهل يعتبر هذا مرض اكتئاب أو مؤشرا على إصابة الشخص بمرض اضطرابات الطعام والشره اللاإرادى للطعام.


أخضائية التغذية غادة معتوق خلال لقائها بالإعلامية رضوى الشربيني على شاشة "سي بي سي" سفرة في برنامج "هي وبس"، أوضحت أن تناول الطعام بكميات كبيرة أو الإحجام عن تناوله خلال فترات الحزن، يرتبط بالاكتئاب الذى يتحكم في زيادة أو تقليل تناول الطعام.


اقرأ أيضًا: وصفتين هيشبعوك ويزودوا حرق الدهون



وقدمت خبيرة التغذية نصائح للتخلص من مشاعر الحزن والاكتئاب بعيدًا عن الإفراط في تناول كميات الطعام، تعرف عليها فيما يلي:-


ممارسة اليوجا:
تساعد ممارسة اليوجا في الحد من التوتر والقلق. كما أن اليوجا تحسن المزاج والشعور العام بالسعادة. وتساعد أيضًا في السيطرة على أعراض الاكتئاب والقلق الذي ينجم عن المواقف الصعبة وما يتبعها من نهم في تناول الطعام.


التأمل وتنظيم التنفس:
أكدت غادة معتوق أن التأمل وسيلة فعالة لمواجهة حالات الاكتئاب والحزن، فهذه اللحظات يعمل الجسم على محاولة إدراك كيفية عمل العقل والجسد والأشياء المحيطة بنا، من خلال تسليط تركيزنا على عملية الشهيق والزفير.


حمض التريبتوفان:
تناول الأكلات التي تحتوي على حمض تريبتوفان، مثل المكسرات والبيض والفاكهة والموز والأناناس وسمك السلمون وبذور عباد الشمس وبذور الشيا.


نصف ساعة رياضة:
ممارسة أي تمرين رياضي لمدة نصف ساعة يوميًا بانتظام يمكن أن تكون طريقة فعالة في علاج الاكتئاب كدواء، فالتمارين تؤدي إلى نمو خلايا الدماغ الجديدة والاتصالات، تماما مثل ما تقوم به مضادات الاكتئاب. لذلك، نصف ساعة من المشي اليومي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في علاج الاكتئاب، للحصول على أقصى النتائج.​

انضم الى المحادثة

    رمضان 2016 :