4 وصفات طبيبعة لتفتيح البشرة والتخلص من البثور السوداء

كتبت: مي عاطف 

لا تحتاج بشرة أي امرأة سوى لبعض المكونات الطبيعية المتوفرة في كل منزل للعناية بها، وذلك لتحضير وصفة طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البثور السوداء، ولأن كثيرًا ما تتأثر بشرتك بمستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيماوية وأشعة الشمس الضارة، قدمت لكِ "رضوى الشربيني" ومن خلال برنامج "هي وبس" المذاع على قناة "CBC سفرة" بعض النصائح للحصول على بشرة أفتح.


وصفة الليمون والعسل

ضعي عصير الليمون على البشرة مع فركها جيدًا، ثم اتركيه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وبعد غسل البشرة بماء فاتر، ضعي "ماسك" العسل مع الابتعاد عن منطقة العينين، وذلك لشد البشرة وتفتيحها. تكرر الوصفة مرة كل أسبوع، ولكن احذري؛ تلك الوصفة لا تتناسب مع المرأة صاحبة البشرة الحساسة.

 

وصفة تفتيح البشرة الحساسة

اصنعي خليطًا من بشر الليمون والحليب، ثم ضعيه على بشرتك وافركيه جيدًا، اتركيه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي البشرة بماء فاتر، تكرر الوصفة مرة كل أسبوع. تلك الوصفة تزيل الرؤوس السوداء وتفتّح البشرة بطريقة طبيعية، وهي الأنسب للبشرة الحساسة.

 

وصفة البطاطا

استخدمي شرائح البطاطا على بشرتك من 15 إلى 20 دقيقة، ستساعدك تلك الوصفة في تفتيحها وإعطائها الدرجة الوردية بطريقة طبيعية، ويمكنك أن تصنعي من البطاطا عجينا لعمل "ماسك" وستعطي نفس النتيجة. تكرر تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

 

وصفة الحليب 

حضري خليط من الحليب والعسل والليمون وضعيهم على بشرتك، ثم اتركي الماسك لمدة 20 دقيقة على البشرة، واغسليها بماء فاتر، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع، لتساعدك في تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء.