الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أسرار تحضير فلافل مقرمشة
أسرار تحضير فلافل مقرمشة

كتبت- سارة العناني 
للطعمية أصول تحضير ليس فقط في عجينتها ولكن في طهيها وقليها لتكون مقرمشة وبمذاق لا يقاوم مثل المباعة في المطاعم، وحتى تتمكني من تحضيرها مثل الشيفات وأكبر المطاعم إليكِ كافة الأسرار التي تساعدك على تحضير طعمية مقرمشة بنصائح شيفات سفرة.




إضافات القرمشة
بعد تمام تحضير عجينة الطعمية وقبل تسويتها يفضل إضافة نصف ملعقة صغيرة من النشا مع القليل من بيكربوناتو، حيث يعملان على جعل الطعمية هشة ومقرمشة، ولكن يجب الانتباه لمقدارهما دون زيادة حتى لا تجف بشدة أو يتغير مذاق الطعمية بزيادة هذه الإضافات.


درجة الحرارة
من الأفضل أن تترك عجينة الطعمية في درجة حرارة الغرفة فترة قبل قليها في الزيت، وهو ما يحافظ على جعلها مقرمشة، لهذا لا تطهى وهي باردة أو بها بقايا ثلج لأن هذا يعمل على تفككها.
اقرأ أيضاً: أسرار تحضير عجينة الطعمية البيتي وحفظها من "سفرة"


الوجه
بعد تقسيم عجينة الطعمية لأقراص يجب أن يزين ووجهها بالسمسم والكزبرة الجافة، لأنهم من الإضافات التى تحافظ على قرمشة الطعمية وتعزيز مذاقها الخاص مثل الجاهزة في المطاعم.


لتحضير الطعمية الإسكندراني، التفاصيل من هنا.


طعمية في الخلاط



الزيت
- يجب أن توضع الطعمية لتحمر في زيت ساخن وغزير، ولكن عند وضعها في الزيت يتم تهدئة النار قليلاً حتى تنضج جيداً من الداخل، وتحافظ على قرمشتها مع الخارج.
اقرأ أيضاً: أساسيات تدميس الفول في المنزل.. تشرحها نجلاء الشرشابي


التقديم
ترص الطعمية وهي ساخنة بجانب بعض وليس فوق بعض، أولاً حتى لا تصفي كل طعمية زيتها على الأخرى، ثانياً لأن هذا يفقدها قرمشتها وقوامها بعد القلي.
للتعرف على تفاصيل تحضير عجينة الطعمية، المزيد من هنا.
اقرأ أيضاً: 3 طرق مختلفة لتحضير الطعمية​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة