الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
فتّه
فتّه

اللمة حول صينية الفتة أول أيام عيد الأضحى المبارك، أحد أهم مظاهر الاحتفال بالعيد، لكن مع الارتفاع الجنوني لأسعار اللحوم في الفترة الأخيرة، أصبح شراء اللحمة الحمراء، عبئًا ماديًا على أغلب الأسر.
وبعيداً عن مزيج الخبز والأرز والشوربة، مع لحم الأضحية، وهي الطريقة المعتادة لتحضير الفتة في العيد، قدم الشيف شربيني على قناة "سي بي سي سفرة" عدة طرق لعمل صينية فتة مميزة، يمكن تحضيرها بكل سهولة وبأقل تكلفة خلال أيام عيد الأضحى، مهما كان عدد أفراد الأسرة كبير، فلا داعِ للقلق من كمية اللحم المستخدمة لإعداد الفتة.
اقرأ أيضًا: 4 وصفات لتجهيز وتخزين أكل المصيف من الشيف شربيني
فتة الكوارع
الكوارع من أشهى وأشهر الأكلات التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، لذا قدم الشيف شربيني على قناة سي بي سي سفرة، وصفة فتة الكوارع بطريقة سهلة وبسيطة يمكن تحضيرها في العيد بدلاً من تحضير الفتة بلحم الأضحية.

فتة الباذنجان
تعتبر فتة الباذنجان من الأطباق سريعة التحضير، وغير مكلفة لربات البيوت، كما يمكن التحكم بالمكونات المضافة إليها حسب الذوق والرغبة.
اقرأ أيضًا: قبل طهيها.. نصائح للتعامل مع اللحمة المجمدة

فتة السجق
مقارنة بأسعار لحم الأضحية، فإن السجق الشرقي أقل سعراً، كما أن بعضاً من الأسر يفضل تناول السجق عن تناول اللحم العادي، حيث يجدون في السجق مذاقاً مختلفاً وجديداً.

فتة الدجاج
كذلك تعتبر أسعار الدجاج أقل بكثير من اللحوم الحمراء وخاصة لحم الأضحية، لذا يمكن إعداد الفتة بالدجاج ومزجها مع الأرز بدلاً من اللحوم.​
اقرأ أيضًا: قبل طهيه.. نصائح للتعامل مع الدجاج المجمد

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة