الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
قلي الطعام
قلي الطعام

كتبت- سارة العناني
الوجبات المقلية لا غنى عنها، ولكن حتى يتم تحضيرها بشكل وطعم المطاعم يجب الانتباه لبعض الخطوات الضرورية، مع تجنب بعض الأخطاء في قلي الطعام، حتى لا يحترق أو يلتصق.

الطاسة المسطحة:
- يفضل عند الرغبة في القلي الكامل الاعتماد على استخدام الزيت ووضعه في إناء عميق بجوانب مرتفعة وليس طاسة عادية مسطحة، ما يساعد على تحمير الأطعمة بالكامل بلون موحد، دون أن تحترق أو تخرج نقاط الزيت الساخن خلال القلي من الإناء.
اقرأ أيضًا: بدون معطرات.. طرق التخلص من رائحة القلي في المنزل

الحرارة العالية
مهما كانت طريقة ومكونات القلي لابد أن يتم القلي على نار متوسطة الشدة وليس على حرارة عالية؛ حتى لا يحرق الطعام خلال القلي، مع تمام تسويته من الداخل والخارج باللون الذهبي المطلوب للأكل المقلي.



الزبدة
يجب الانتباه إلى ضرورة استخدام الزبدة فقط في تشويح الأطعمة أو القلي البسيط السريع، كتحضير البيض المقلي وتشويح اللحم المسلوق، وعدم تعريضها إلى درجات حرارة عالية لفترة طويلة مهما احتاج الأمر، لأن احتراقها سيفسد طعم الأكل.
فقط كل ما يحتاجه الطهي بهذه الطريقة هو وضع الزبدة في المقلاة، وتقليبها بالملعقة الخشبية حتى تذوب فقط، ثم يضاف لها الطعام فورًا، ويقلب سريعاً ويرفع من على النار.
اقرأ أيضاً: كيف تختارين الزيت المناسب للقلي والطهي؟

التقليب
لا يحتاج قلي الطعام لتقليب مستمر، ولكن يجب أن يترك الطعام لدقائق حتى يتم قليه بالكامل، ومن ثم يقلب حتى لا يتفتت مع التقليب، ولكن في الوقت نفسه لا يترك لمدة طويلة دون تقليب تام حتى لا يلتصق أو يحرق.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة