الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
شراء الرمان الطازج
شراء الرمان الطازج

كتبت- سارة العناني 
الرمان من الفاكهة المحيرة عند شرائها لأنها مغلقة لا يمكن فتحها للتأكد من مدى نضجها وهو ما يصدم البعض عند فتحه بأنه أبيض وماسخ أو مالح من الداخل، لهذا سيقدم لكم موقع سفرة نصائح لشراء الرمان حلو الطعم الناضج بعلامات ضرورية يجب توافرها به وهي كالتالي.

- عند اختيار الرمان أولاً يفحص من الخارج لأن الرمان الجيد يتمتع بقشرة ناعمة لامعة ذات لون أحمر محايد ليس بداكن أو باهت وهو ما يؤكد أن الرمان من الداخل حلو وبه كمية عصير مناسبة، لأن من الممكن أن تكون قشرته حمراء ولكنها بيضاء من الداخل.
- كما يجب أن تكون رأس الرمان بنية اللون وصلبة وبذلك سيكون جيد وأحمر من الداخل.




اقرأ أيضاً : طريقة تحضير دبس الرمان
- يفحص الرمان من الداخل عند شرائه لمعرفة حجمه ومدى امتلائه وذلك من خلال فحص حجمه بحيث تكون حبة الرمان ثقيلة بشكل يناسب حجمها وعند الضغط عليها نجد حبيباته وكأنها تعصر عند الضغط عليها وهو ما يؤكد بأنه ممتلئ وطازج وجيد وليس فارغ.

- كما أن قشرة الرمان الناضج الجيد لابد أن تحتوي على تشققات وهو ما يؤكد أن هذه الثمرة أفضل وأنضج من غيرها، ولكن لا يترك كثيرًا بعد هذه المرحلة لأنه سيصبح غير صالح للتناول وسيتلف.

- يجب أن يخلو الرمان من القطوع الخارجية العميقة لأنه بذلك سيكون تالف من الداخل، كما يجب أن يكون موحد اللون مهما كانت درجته اللونية فاتحة أو داكنة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة