الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
التخلص من رائحة القلي وحرق الزيت
التخلص من رائحة القلي وحرق الزيت

كتبت - سارة العناني: 
يمثل قلي الطعام مشكلة كبيرة، لأن رائحة القلي مركزة وسريعة الانتشار والثبات في جميع أنحاء المنزل، مما يغير رائحته العطرة ليتحول وكأنه مطعم، لهذا سنقدم لكم اليوم عدة طرق سريعة للتخلص من رائحة القلي في المطبخ والمنزل كله كما قدمها موقع "experthometips".


غلق الأبواب
قبل البدء في قلي الطعام مهما كان نوعه، يجب غلق باب المطبخ وكذلك أبواب الغرف القريبة منه، منعا لتسرب الرائحة وتخزينها في الغرف وباقي أرجاء المنزل.



التهوية الجيدة
يجب تشغيل شفاط الهواء بالمطبخ لشفط المزيد من رائحة الزيت خلال القلي، وفتح كافة النوافذ المحيطة بالمطبخ، لضمان تجديد الهواء من أكثر من مصدر.


اقرأ أيضًا: 7 حيل سريعة لتنظيف المنزل يوميًا



القرفة


تتمتع القرفة برائحة نفاذة يمكن استغلالها لتغيير رائحة قلي الطعام بالمنزل بغليها جيدًا، وتركها على النار لأطول فترة حتى تمتص الرائحة.



قشور الحمضيات
يمكن استغلال قشور الفاكهة الحمضية كالليمون والبرتقال لغليها جيدا في وعاء ماء مغلي مضاف له كوب من الخل، ويترك على نار هادئة مع استمرار الغليان لمدة لا تقل عن ساعة، حتى يمتص الرائحة تمامًا.


اقرأ أيضاً: 4 أفكار مبتكرة لتنظيف الستائر وهي معلقة


بيكربونات الصودا
بدون أي مجهود، تستخدم بيكربونات الصودا كحل سريع لإزالة الروائح في المطبخ، بوضع كمية منها في قطعة قماش، وتوزيعها في أنحاء المنزل لامتصاص الرائحة أو رشها مباشرة على سطح المطبخ.



القهوة
يأتي حل القهوة كخيار سريع لتعطير رائحة المنزل، وتغيير رائحة قلي الطعام، حيث يمكن رش القهوة المطحونة الجافة على أسطح المطبخ، وعدم مسحها وتركها لمدة ساعة حتى تتغير رائحة القلي.


اقرأ أيضًا:
أماكن في منزلك تنسين تنظيفها دائمًا​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة