الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نجوم سفرة

مطعم Pinoy
مطعم Pinoy

بعد 25 عامًا من الحياة مع زوجها في مصر، قررت السيدة الفلبينية "جميلة" صاحبة مطعم "Pinoy"، أن تفتح مطعمًا يقدم للجالية الفلبينية أكلات بلدتها الشعبية في مصر، وبعد نجاح المطعم وجذبه للمصريين، قرر الأكيل زيارته ليكتشف أكلات المطبخ الفلبيني، لأول مرة.

يحتاج الأكل الفلبيني إلى توابل خاصة، وصوصات تسمع عنها لأول مرة، مثل صوص السوداني، وشوربة البيض والدجاج! تستورد "جميلة" توابل مطبخها من بلدها الأم، لتحافظ على الطعم الأصلي الذي يكشفه جيدًا سكان المعادي من الجالية المصرية.

بنتمي المطبخ الفلبيني إلى المطبخ الآسيوي، ويأخذ منه النودلز والخضراوات، والسبرينج رولز المحشوة بالخضراوات، وكذلك التعامل مع صوص الصويا، كذلك يتشابه مع باقي المطابخ الآسيوية في خفته ومكوناته الصحية، ونكهاته القوية.

الحاكم في المطابخ غير الشهيرة في مصر كالمطبخ الفلبيني، هو مدى استساغة المصريين لطعم أكلاتها، ومدى قربها للذوق المصري في الأكل، وهو ما وجده الأكيل في وجبات المطبخ الفلبيني التي تذوقها في "Pinoy"، حيث كل من تذوق الأكل الصيني وأحبه، سيحب المطبخ الفلبيني.

كذلك رشح "مراد مكرم" المطعم لمحبي التجارب الجديدة، والطعم غير المألوف، لأن أكلات اللحوم تختلف في تتبيلاتها بأعشاب مستوردة، وعجائن تأكلها لأول مرة، وهو ما يميز المطبخ الفلبيني، عن باقي المطبخ الآسيوي، تعرف على رأي الأكيل بالتفصيل وتفضيلاته في الأطباق من الحلقة الكاملة.


انضم الى المحادثة

شاهد ايضا

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة