الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نجوم سفرة

مطاعم الأكل الشعبي الصيني
مطاعم الأكل الشعبي الصيني

الحي الصيني هو منطقة في العباسية اشتهرت بكثرة المطاعم الصينية الشعبية هناك، نظرًا لقرب المكان من مكتب القنصلية الصينية، مما يجعله مكانا لتمركز الصينيين، لكن بعد 2012 أدت كثرة الأحداث في المنطقة إلى إغلاق الكثير من تلك المطاعم، لذا خصص "مراد مكرم" هذه الحلقة من برنامجه "الأكيل" لثلاثة مطاعم صينية في شارع "أحمد سعيد" بالعباسية أو ما يطلق عليه الحي الصيني.

تقدم هذه المطاعم المأكولات الصينية الشعبية التي تؤكل في البلد الأم، بنفس الطريقة والمقادير والخامات المستوردة من الصين، دون تمصير أو تقريب أو افتكاسات، لأن أغلب جمهورها من الجالية الصينية المقيمة في مصر، لذا تصنف المطاعم على أنها شعبية، كمطاعم الفول والطعمية في مصر.

الشيف في هذه المطاعم يجب أن يكون صينيًا، لأن الأكيل الصيني لا يقبل أن يقدم طعام بلده من طهاة أية جنسية أخرى، كما تهتم ثقافة الطعام في الصين، بأجنحة الدجاج ورجولها ورؤوسها، أكثر من الأجزاء المعتاد تناولها، جرّب الأكيل شوربة النودلز المصنوعة يدويًا.

خض مع الأكيل تجربة جديدة داخل الحي الصيني وتعلم استعمال عصي الأكل الخشبية وطريقة تناول الشوربة على الطريقة الصينية بالطبق وليس بالملعقة، عبر مشاهدة الحلقة الكاملة.


انضم الى المحادثة

شاهد ايضا

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة