الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نصائح رمضانية

5 خطوات لتوفير وقت المطبخ في رمضان

خطوات لتوفير وقت المطبخ في رمضان
خطوات لتوفير وقت المطبخ في رمضان

كتبت- سارة العناني 
مع حرارة الطقس وإرهاق الصيام تبقى مهام المنزل وتحضير الطعام من أكثر الأوقات التي ترهق كل سيدة في نهار رمضان وخاصة مع تعدد الوجبات التي تحضر يومياً للأسرة على الإفطار، ولكننا سنساعدك اليوم على توفير وقت المطبخ في رمضان بحيل سريعة سنتعرف عليها في النقاط التالية حسبما أشار لها موقع thekitchn.




إعداد الأجهزة
بمجرد تحديد الأطباق التي ستحضر على وجبة الإفطار في رمضان والبدء في طهيها، يجب إعداد المياه المغلية والأجهزة التي تستخدم خلال الطهي مثل تسخين الفرن ليكون جاهز على تسوية الطعام سريعاً مما يوفر المزيد من الوقت المهدر إذا تم تأخير هذه التحضيرات وتشغيل الفرن فيما بعد طهي الوجبة.
توفير المواعين
يجب الحرص والحذر في استخدام الأطباق خلال طهي الطعام وعدم الإسراف في استخدام الكثير منهم حتى لا تتراكم المواعين في النهاية، حيث يخصص كل طبق لغرض محدد ويشطف ويعاد استخدامه بدلا من استهلاك غيره، وبذلك ستنتهي المواعين سريعاً دون تراكم وزحمة في المطبخ.
اقرأ أيضاً: حيل سريعة لتقليل المواعين في رمضان
البدء الجماعي
من الأفضل أن تنفذ أول خطوة في الطهي لعدة أطباق معاً مثل كتحمير الشعرية لتحضير الأرز مع تقطيع البصل للحم والخضروات وعصر الطماطم، حيث أن تنفيذ الخطوات الأولى لتحضير الأطباق معاً يوفر الوقت ويجعل كافة الأطباق تبدأ في التسوية معاً في نفس الوقت دون مجهود مضاعف.
اقرأ أيضاً: 8 أخطاء في تنظيف المطبخ يجب تفاديها




الأواني الكبيرة
في حال تنظيم العزومات وتحضير الطعام بكميات يفضل أن يطهى الأكل في أواني كبيرة توفيراً للوقت والمجهود إذا تم تقسيم الطعام على عدة أواني، كما هو الحال في القلي يفضل الطاسات الواسعة العميقة لتحمير أكبر كمية طعام بأقل زيت لأن الزيت الغزير الساخن يسوي الطعام سريعاً دون امتصاص المزيد منه.
سلة القمامة
لابد أن تكون سلة القمامة بجوارك خلال طهي الطعام للتخلص من بقايا تنظيف الطعام أول بأول مما يوفر وقت التنظيف فيما بعد ويحافظ على نظافة المطبخ طوال استخدامه.
اقرأ أيضاً :بمكونات طبيعية..3 طرق لتنظيف طاسة القلي المحروقة

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة