الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نصائح رمضانية
لصيام صحي ومريح.. تناول هذه الخضروات والفواكه
لصيام صحي ومريح.. تناول هذه الخضروات والفواكه

يشكل الصيام تحديّا للبعض، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تُفقد الجسم الكثير من سوائله، ولأن غدا بداية شهر رمضان، والجميع بحاجة لأطعمة تمدهم بالطاقة والترطيب، يقدم موقع "Tempo" 4 أنواع من الخضروات والفواكه تضمن صياما صحيا ومريحا في حال تناولها:



1- الأفوكادو
تناول الأفوكادو يساعد على تحمل صيام شهر رمضان، لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية كحمض الفوليك، البوتاسيوم، ونسبة كبيرة من الألياف المفيدة، كما أنه غني بالفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على الرشاقة مثل "بي، سي، إي".

2- بروكلي
ينصح خبراء التغذية بتناول البروكلي لأنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض، ويحتوي على فيتامين سي المعروفة بفوائده في محاربة الإنفلونزا، يمكنك تناوله مقلي، مشوي، نيء.

3- اسبراجوس
الاسبراجوس من الأطعمة المنتشرة في دول شمال أفريقيا، أوروبا، غرب آسيا، هو غني بفيتامين "ك" والبروتينات والحديد، والقيمة الغذائية له تساعد على توفير الطاقة اللازمة لاستكمال نهار الصيام في رمضان، ويفضل أن يكون ضمن الأصناف التي تقدم على السحور.

4- تفاح
يحتوي التفاح على عناصر غذائية يحتاجها الجسم خلال الصيام مثل فيتامين "أ، ج، هـ، ك" بالإضافة إلى المعادن والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم، والتي ستزود جسمك بالطاقة.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة