الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نصائح رمضانية
طعام
طعام

الإتيكيت من الأشياء التي يسعى الجميع لاتباع قوانينه من أجل الظهور بالشكل اللائق، فآخر ما نريد الحصول عليه هو الانتقادات، خاصة إذا كانت تلك الانتقادات خلال أحد العزائم التي يوجد بها عدد كبير من الأشخاص.



وتُقدم نجمة سي بي سي سفرة أميرة شنب على مدار حلقات برنامجها "أميرة في المطبخ" فقرة مخصصة لفن الإتيكيت والتي تُقدم فيها مجموعة من النصائح الخاصة بعزائم شهر رمضان.



وتحدثت أميرة شنب خلال الحلقة الماضية عن الأشياء التي يجب اتباعها عندما يتم عمل "ديش بارتي" تحدثت خلالها عن أصناف الطعام التي يتم تقديمها والمشروبات والأدوات المستخدمة والتي نستعرضها خلال التقرير التالي..



أولا.. ربة المنزل



نصحت أميرة شنب ربة المنزل بضرورة استخدام أدوات بلاستيكية من أجل تقديم الطعام والمشروبات والتي يكون التخلص منها عقب انتهاء الوليمة أمرًا سهلا، ولن تضطر وقتها لقضاء وقت طويل داخل المطبخ في تنظيف الأطباق والأكواب.



وأضافت أن ربة المنزل التي تستضيف الـ"ديش بارتي" ستقوم هي بتحضير الشوربة والمشروبات الساخنة لصعوبة جلبها من قبل الضيوف، ويمكنها أيضا أن تحضر نوعا واحدا فقط من الطعام.



ثانيا.. الضيوف




نصحت أميرة شنب الأشخاص الحاضرين لحفل الطعام ألا يصنعوا أصناف طعام لم يصنعوها من قبل، بل يجب عليهم تقديم الأطعمة المتمكنين منها لكي لا يحدث أي شيء طارئ خلال تناول الطعام، بالإضافة إلى تغليف تلك الأطعمة جيدا، والابتعاد على الأكواب والأطباق سهلة الكسر وصعبة التنظيف.



وتابعت أن الطعام المُتبقى لا يجب أن يأخذوه معهم عقب انتهاء الوليمة، ولكن يجب تركه لربة المنزل، والتي يمكنها أن تنسق الأطعمة ووضعها داخل الأطباق والتبرع بها لأحد المساجد أو الجمعيات المخصصة لهذا الغرض.




انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة