الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نصائح رمضانية
أطفال
أطفال

العزومات الكبيرة من الأشياء التي يشتهر بها رمضان، فشهر الصيام من الفرص العظيمة التي تتجمع فيها عائلات كثيرة على مائدة إفطار واحدة.

ويُمثل الأطفال الحاضرون دائما في العزومات الكبرى للعائلات خلال شهر رمضان، عبئا كبيرا على الأسر، سواء الضيوف أو الأسرة المستضيفة، بسبب الكوارث التي من الممكن أن يسببها هؤلاء الأطفال خلال تناول الإفطار.

وقدمت نجمة "سي بي سي سفرة" أميرة شنب، خلال برنامجها "أميرة في المطبخ" مجموعة من النصائح سواء للأم أو ربة المنزل التي تستضيف العزومة من أجل التعامل مع الأطفال بشكل آمن.

أولا: الأم

نصحت أميرة شنب الأمهات اللاتي ينوين اصطحاب أطفالهن إلى عزومات الإفطار بأن يقدمن الطعام إليهم قبل الذهاب إلى العزومة، ويفضل أن يتم إطعامهم «نصف أكلة» لتفادي إجبارهم على انتظار آذان المغرب لتناول الطعام، ولكي يشاركوا أسرتهم وقت الإفطار.

وأضافت أن الأمهات يجب أن يبتعدوا عن إلباس أبنائهم الملابس غالية الثمن، لأنها من الوارد أن تتعرض للاتساخ خلال تناولهم للطعام، وكذلك ضرورة اصطحاب طاقم إضافي تحسبًا لتلوث زي الطفل بالكامل.

وبالنسبة لأصحاب المنزل؟

نصحت أميرة الأسرة المستضيفة للعزومة بضرورة إدخال مجموعة من أصناف الطعام التي يتناولها الأطفال بسهولة ودون مساعدة من أحد كالأرز أو المكرونة.

وطالبت بضرورة تخصيص مكان للأطفال على مائدة الإفطار على أن تكون أغلب الأدوات المستخدمة فيه من البلاستيك كي لا تتعرض للتحطم في حال سقوطها، بالإضافة إلى وضع مشمع على الأرض، وإزالة السجاد كي لا يتسخ حال سقوط الطعام عليه.



انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة