الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. نصائح رمضانية
رجل يقوم بالطبخ
رجل يقوم بالطبخ

إذا كنت تعيش وحدك في رمضان.. طرق تساعدك في تحضير وجبة الإفطار
إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم طوال الوقت، من المؤكد أنك تشعر بالقلق تجاه تحضير الأطباق الخاصة بك، في وجبة الإفطار لشهر رمضان الكريم، ولكن هناك بعض الطرق التي قد تساعدك في ترتيب أفكارك وتحضير أطباق تكفي لشخص واحد أو اثنين على مدار أسبوع كامل، ومن ضمن هذه النصائح ما ذكرها موقع thekitchn، وهي كالتالي:


1- وصفات لشخص أو اثنين
إذا كنت تحضر الطعام بنفسك، عليك اختيار أطباق وصفات صالحة لشخص واحد أو اثنان، فابتعد عن تحضير وجبات كبيرة يصلح تقديمها في عزومة، أو لكثير من الأفراد، حتى لا تضطر لإهدار الطعام.


2- أوان صغيرة للطبخ
اختر أوانٍ صغيرة للطبخ، حتى تجبر نفسك على تطبخ كميات صغيرة من الطعام لتناولها وقت الإفطار.


3- تقطيع اللحم الخاص بك وتخزينه
عند شراء منتجات الطعام الخاصة بك في بداية الأسبوع، عليك بتقطيع اللحوم التي قد قمت بشرائها إلى قطع صغيرة، وضع كل كمية منها في غلاف ثم اتركه في الفريزر كمخزون للأسبوع، وقم بإخراج كمية منها قبل بداية تحضير الطعام، واترك لها الفرصة لتتخلص من برودتها ثم قم بطبخها.


4-بقايا اليوم السابق لوجبة أخرى
عليك بالحفاظ على بقايا طعامك قدر الإمكان، فلا تتخلص منه فور الانتهاء من تناول الطعام، وإذا كنت لا تفضل تناول نفس الأصناف في اليوم التالي، فاحفظ الطعام من أجل تناوله في يوم آخر.


5- حضر وجبات ثابتة
حاول تثبيت قائمة طعام للأسبوع كله، تحتوي على أطباق أساسية مختلفة، مثل اللحم، الدجاج، السمك، وقسمهم على مدار الأسبوع لتشعر بتنوع طوال الوقت.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة