الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أفكار سفرة

دونتس الشوكولاتة
دونتس الشوكولاتة

كتبت- سارة العناني

انطلقت وصفة جديدة للدونتس المحشي شوكولاتة لتتداولها الكثير من السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيس بوك، لتكون وصفة صيف هذا العام والـ"تريند" الجديد، ولكن تشكو كثيرات من فشل الوصفة عند تحضيرها، ويرجع ذلك لأخطاء بسيطة ولكنها مؤثرة سنذكرها في النقاط التالية وذلك للتعرف عليها وتجنبها بنصيحة من شيفات سفرة.



العجين الضخم
يعتمد الدونتس المحشي على كرات العجين التي توضع بداخلها الشوكولاتة، وأهم عامل لنجاحها هي أن تكون كرات العجين صغيرة وليست ضخمة حتى تتم تسوية العجين من الداخل جيدا، لأن مع كبر حجم الكرات تبقى العجين نيئة حتى بعد تسويتها في الزيت.



الحشو الزائد
يجب الانتباه لعدم زيادة أو مضاعفة كمية الحشو في الدونتس حتى لا يخرج منها خلال القلي وتفسد الوصفة، لهذا يجب أن يكون الحشو الداخلي مناسب لحجم العجين دون زيادة، وحتى تغلق كرات العجين بإحكام ولا يخرج الحشو منها.



الزيت الساخن
تعتبر حرارة الزيت المستخدم في قلي الدونتس المحشية من أهم عوامل نجاحها أو فشلها، خاصة إذا كان الزيت ساخنا أو مغليا لا يسمح بتسوية الدونتس جيدا من الداخل بل يحمرها من الخارج فقط دون تسوية مضبوطة، لهذا يفضل أن يكون الزيت دافئا فقط عند وضع الدونتس ويبقى على نار متوسطة هادئة حتى يسوى بهدوء من الداخل والخارج.

للتعرف على تفاصيل تحضير الدونتس المحشي، اضغط هنا.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة