الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
حيل لمنع كسر البيض أثناء السلق
حيل لمنع كسر البيض أثناء السلق

كتبت- سارة العناني
نتفاجأ خلال سلق البيض بانكسار بعضه وتسرب البياض والصفار إلى ماء السلق وتكتله وتلف البيض، ولمنع هدر كمية أكبر من البيض مع وقوع أخطاء السلق حتى يتم تجنبها والالتزام بأهم الخطوات الأساسية التى تمنع انكسار البيض أثناء سلقه كما أوضحها موقع wikihow.


درجة حرارة الغرفة
يجب تجنب سلق البيض سريعاً بعد خروجه مباشرة من الثلاجة؛ لأنه حتما سينكسر خلال السلق بسبب تبادل الغازات وتمدد ما داخل القشرة وهو بارد، لهذا قبل سلق البيض يخرج من الثلاجة ويترك ربع ساعة قبل السلق أو وضعه تحت ماء الحنفية حتى يفقد برودته سريعاً.
اقرأ أيضاً :إيه الفرق بين البيض الأبيض والأحمر


ماء بارد
للحفاظ على سلامة قشرة البيض وعدم كسره يجب أن يوضع في ماء بارد ليبدأ السلق بها وليس في ماء ساخن لأنه يضغط على القشر ويجعله ينفجر بسرعة خلال السلق ويتسرب الصفار والبياض في الماء ويتلف بالكامل.


خل أبيض
وضع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض لكل بيضة على ماء سلق البيض وهو بارد، تساعد على عدم انكساره خلال السلق، لتواجد مكونات في الخل تعمل على تماسك قشرة البيض، ويساعد بروتينات بياض البيض على التخثر بسرعة لسد أي شقوق قد تتكون في القشرة.
اقرأ أيضاً :لهذا السبب لا يحفظ البيض الطازج في الثلاجة




الملح
نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء يساعد على سد التسربات الصغيرة إذا كسرت القشرة أثناء عملية السلق، كما يسهل تقشير البيض وكذلك على منعه من التكسر.


درجة الغليان
بعد الالتزام بالخطوات السابقة يترك البيض حتى يسلق على نار هادئة حتى لا تزيد حرارة البيض فجأة في بداية السلق وهو ما يزيد الضغط والحرارة ويكسر قشرة البيض ويتلف خلال السلق.
وأفضل مدة لسلق البيض تتراوح بين 5 إلى 15 دقيقة على حسب الرغبة في الحصول على بيض نصف تسوية أو كامل النضج، وفي الصورة التالية سنوضح المدة المطلوبة لتسوية كل نوع بيض:


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة