الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
من زيت جوز الهند اصنعي معجون طبيعي يكافح التسوس ويحمي الأسنان من التآك
من زيت جوز الهند اصنعي معجون طبيعي يكافح التسوس ويحمي الأسنان من التآك

يعد زيت جوز الهند، أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها، ويتميز بخواص علاجية رائعة، وربما لم يأتِ في بالك، أنه يمكن الاستعانة به في علاج الأسنان أيضًا.


بحسب موقع "جود سينجس تو نو"، أظهرت الأبحاث الطبية الأخيرة أن زيت جوز الهند أكثر فعالية من معاجين الأسنان التقليدية المليئة بالمواد الكيميائية، التي تؤثر بالسلب على الأسنان، وتعمل على تهييج اللثة في بعض الأحيان.

ولفت الموقع إلى أن زيت جوز الهند، هو أفضل قاتل لبكتيريا الأسنان، ومضاد قوي جدًا للجراثيم، بسبب الانزيمات الهاضمة التي يحتوي عليها.


كما يتميز زيت جوز الهند بقدرة رائعة على قتل البكتيريا العقدية الطائرة، التي تعد المسبب الرئيسي لتسوس الأسنان عند الأطفال والبالغين.


ونصحت الأبحاث الطبية، التي نشرها الموقع، بالبعد عن استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية للحفاظ على الأسنان، والاستعانة بالبدائل الطبيعية؛ حيث يحتوي معجون الأسنان على مركبات مثل "تريكلوزان، فلوريد، دوديسيل كبريتات صوديوم، الأسبارتام"، والتي لا يجب أن تقترب من فم الإنسان.

وأشارت الأبحاث إلى أن مركب تريكلوزان، يد يعرقل وظائف الغدد الصماء، وأن كبريتات لوريل الصوديوم، لها تأثير كبير على حاسة التذوق لدى الإنسان.


ويُمكنك صناعة معجون أسنان من مكونات طبيعية وآمن بزيت جوز الهند، دون أي آثار جانبية.


المكونات:
نصف كوب من زيت جوز الهند.
3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم.
30 قطرة من زيت الليمون أو النعناع.


الطريقة:
وضع جميع المكونات في الخلاط، للحصول على معجون أسنان طبيعي، يساعد على مكافحة التسوس، وحماية الأسنان من التآكل.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة