الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كوكيز القرفة والقهوة
كوكيز القرفة والقهوة

كتبت - ندى محسن:

يخبرك كل شيف أنه عليك عدم فتح باب الفرن أثناء عمل أي مخبوزات، ورغم كل التعليمات التي اتبعتها واحدة واحدة، لازال هناك فرق كبير بين الكوكيز المعدة في المنزل، وتلك الجاهزة التي لا تنسى، عنصر خفي ما يجعلها تتفوق عليك كل مرة.


اقرأ أيضًا: لن تفشلي في صناعة الكيكة مجددا.. كل المشكلات وطرق حلها

لكي تفوز في هذه المعركة ضد الكوكيز الجاهزة، جمعنا لك قائمة نصائح من "TheSpruce":
لا تدهن الصاج بالزيت، فهذه الخطوة تساعد الكوكيز على التمدد في الصاج حتى تتلاحم مع بعضها، وبدلًا من ذلك يفضل أن تستعمل ورق الزبدة في منع التصاق الكوكيز بالصاج.

استعمل صاج فرن فاتح اللون، فالصاج الأسود يمتص الحرارة أسرع ويحتفظ بها لمدة أطول، وبالتالي يتسبب في حرق قاع الكوكيز، بينما لم ينته بقيتها من عملية السواء.

استعمل الجرامات بدلًا من الأكواب في قياس الدقيق، فالأكواب ترفع الكمية المستعملة من الدقيق إلى حد 30%، مما يتسبب في زيادة صلابة الكوكيز عن المطلوب.
اترك الزبدة في درجة حرارة الغرفة لمدة ربع ساعة قبل البدء في استعمالها، فعملية خفق زبدة باردة أو سائلة زيادة عن اللازم، ستغير من قوام وطعم الكوكيز المثالي المنشود.
استعمل أنواع زبدة عالية الجودة، فالأنواع الرديئة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من المياه التي تتداخل مع مكونات الكوكيز وتتسبب في تمددها فيما بعد في الفرن.

استعمل الكاكاو أو سكر البودرة بدلًا من الدقيق في تبطين الأرضية التي تفرد عليها العجينة، لأن الدقيق يحولها إلى كوكيز قاسية بدلًا من الهشة.
تجنب كثرة عجن وتشكيل العجين، واستخدم قاطع بدلًا من اليدين في تشكيل العجينة، فالتشكيل الكثير يجعل العجين قاسيًا.

لا تفتح باب الفرن على الكوكيز أثناء الخبز للف الصاج، حيث أن فتح الباب يسرب الحرارة، ومع مدة الخبز التي لا تتخطى 10 إلى 12 دقيقة في الفرن، فليس هناك الكثير من الوقت لتعويضها، مما يفسد الوصفة.
استعمل شبكة معدنية مخصصة لتهوية المخبوزات، ولا تترك الكوكيز تبرد على طبق فيبلل ذلك قاع الكوكيز.


اقرأ أيضًا: أسرار نجاح الفطير المشلتت الفلاحي في البيت


تعرف على طريقة عمل الكوكيز بالريد فيلفت من الشيف غادة التلي:


ثانيًا: جرب أطعمة مميزة من الكوكيز:
كوكيز بدون دقيق لأصحاب حساسية القمح "جلوتين"


كوكيز سريعة بأربعة مكونات فقط:

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة