الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
كيفية تحضير البيتزا البيتي
كيفية تحضير البيتزا البيتي

البيتزا من الأكلات التي نخشى جميعا إعدادها في المنزل، ودائمًا نفضل الطرق الآمنة الخالية من أي مخاطرة بشرائها من أحد المحال التي اعتدنا عليها، وذلك بسبب التعليقات الساخرة، التي نحصل عليها عندما نقوم بعمل البيتزا البيتي.


بعض تلك التعليقات قد تكون في كثير من الأحيان صحيحة، حتى من الممكن ألا نكمل شريحة واحدة بسبب اختلاف الطعم الكبير بينها وبين ما اعتدنا شراءه، وبالتالي نتجنب بشكل تام أن نغامر مرة أخرى بتجهيز نفس الطبق.


اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للبيتزا.. قصة طعام الفقراء الذي عشقه الملوك


وقدم الشيف "برونو دي فابيو"، الذي يمتلك سنوات كثيرة من الخبرة في مجال صنع البيتزا، نصائح للأشخاص الذين يرغبون في إعدادها في المنزل عبر موقع «businessinsider»، والتي لو اتبعناها كلها لن نحصل على السخرية التي اعتدنا عليها عندما نخبر عائلتنا، بأن طبق اليوم هو "بيتزا بيتي".


الماء الساخن والخميرة


عند عمل عجينة البيتزا يجب أن نضيف الماء الساخن إلى المكونات الأخرى، ونقصد هنا بالماء الساخن الذي تبلغ درجة حرارته بين 95 و 115 درجة، وكذلك يجب استخدام الخميرة بكميات كبيرة، وينصح بأن تكون بمقدار ¾ الكمية المكتوبة في الوصفة الأساسية، فالماء والخميرة سيساعدان العجينة على التخمر بسرعة، وبالتالي ستكون جاهزة للاستخدام في وقت أقل مما اعتدنا عليه.


اللبن بدلا من الماء



يمكننا أيضًا استبدال الماء المكتوب في الوصفة باللبن، فهذا سيساعدنا على خلط المكونات بشكل أفضل، ويجعلنا نشكل العجين بصورة أسهل.


التوابل والملح


بعض الأشخاص يضعون الملح والتوابل والزيت أحيانا على العجين بعد تخميره، ولكن الشيء الأفضل هو وضعه على الماء والدقيق قبل خلطهما، فهذا سيجعل المذاق أفضل بكثير، وبكل تلك المكونات تندمج بشكل أفضل مع العجين.


اقرأ أيضا: «يصنعها الآليون».. 5 حقائق مثيرة عن البيتزا


زيت الزيتون


إذا كنت تواجه مشكلة التصاق العجين بالإناء الذي تعده فيه، يمكنك أن تضيف له القليل من زيت الزيتون، الذي سيقضي على تلك المشكلة تمامًا، بالإضافة إلى أنه سيساعد العجينة على الارتفاع بشكل أسرع.


السميد لبيتزا مقرمشة



عندما نصنع البيتزا في المنزل نستخدم كميات كبيرة من الدقيق لكي يساعدنا في تشكيل العجينة، ولكن الدقيق سيؤدي إلى إفساد طعم البيتزا بالكامل، وللتغلب على تلك المشكلة يمكننا إضافة السميد إلى مكونات العجين، وبالتالي سيتماسك العجين بشكل أفضل، وقد لا نضطر لنثر الدقيق على الطاولة عندما نقوم بتشكيله وفرده.


اقرأ أيضا: من الـ«كابريزي للتيراميسو».. دليلك الكامل لطلب الطعام الإيطالي


إغلاق العجين


لكي تختمر العجينة بالشكل المطلوب، يجب أن نضعها داخل آنية معدنية، ثم إغلاقها بإحكام باستخدام لفائف البلاستيك، فهذا سيجعلها تنضج بالشكل الصحيح.


قاعدة الثلاثة مكونات



تلك القاعدة تقول إن المكونات التي تختارها للوضع على البيتزا لا يجب أن تتخطى ثلاثة متجانسين مع بعضها بشكل جيد، وذلك باستثناء الصلصة والجبن بالطبع.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة