الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
استخدامات خطأ للمكنسة الكهربائية
استخدامات خطأ للمكنسة الكهربائية

كتبت - هبة المهدي


أول شيء نفكر فيه عندما نسمع صوت زجاج يتكسر في المنزل هو إحضار المكنسة الكهربائية، للتخلص من الفتات ونعتقد أن هذا هو الحل الأمثل والآمن للتخلص من فتات الزجاج، ولكن المفاجأة أن مثل هذه الحوادث قد تفسد محرك المكنسة الكهربائية للأبد وتضطرك لتغييرها، فهناك أكثر من شيء قد يؤدي إلي تعطيل المكنسة الكهربائية، نشرها موقع brightside.
لإطالة عمر مكنستك الكهربائية ابتعدي عن هذه الأشياء.. لا تنظيفها بها.



1 - الدقيق
كثيراً ما يتناثر الدقيق على أرضيات المطبخ، ونتخلص منه بالمكنسة الكهربائية، وهنا نقول إذا كانت كمية الدقيق قليلة لا يمكن أن تمسك باليد فلا مانع من استخدام المكنسة، أما إذا كانت حفنة كبيرة قد سقطت على الأرض فهنا يجب أن تنظف باليد أولاً ولا تترك حبات الدقيق تتسرب من كيس النفايات داخل المكنسة إلى المحرك.
أجزاء المكنسة الكهربائية ليست معزولة تماماً من الداخل كما نعتقد، ويمكن مرور ذرات الغبار الرفيعة وبعض السوائل لفلاتر الهواء وجسم المحرك من الداخل، مثلما يحدث مع الدقيق.

2 - الأرضيات الرطبة والمبللة
لا تستخدم المكنسة على بقع المياه أو الأرضيات الرطبة؛ لأن المياه سهل أن تتسرب للمحرك وتسبب ماس كهربائي، وحتى إذا كانت كمية المياه قليلة جداً فهي خطر على الحرارة العالية التي يصدرها الموتور أثناء تشغيل المكنسة الكهربائية.

3 - الطينة وتربة النباتات
إذا كان منزلكم عامرًا بالأطفال أو الحيوانات الأليفة، فمن المؤكد أنكم لديكم بقعة من التربة الرطبة كل يوم، ويستخدمون المكنسة لتنظيفها، ولكن هذا الطين المبلل يعلق في خرطوم المكنسة، ولا يمكن التخلص منها بسهولة، وقد يسبب التعفن وضعف معدل شفط الأتربة. كمان أن رطوبة هذه المياه تضر بالمحرك كما ذكرنا سابقًا.

4 - الشعر
لا يمكن التحكم في الشعر على سجاد المنزل إذا كان الشعر البشري أو شعر الحيوانات، ولكن إهمال تنظيف الفرشاة الصغيرة الموجودة في المكنسة يسهل دخول الشعر لداخل خرطوم المكنسة وفلاتر الترشيح والموتور، وهذه أسرع طريقة لتعطيل المكنسة وبطء عملها.

5 - المكياج
المكياج المسكوب على أرضيات الغرفة يحتوى على الكثير من الزيوت، وعند بقائه في كيس النفايات داخل المكنسة ومع حرارة المحرك يخرج الزيت ويتسرب لفلاتر تنقية وشفط الهواء ويسدها.

6 - زينة عيد الميلاد
قصاقيص الورق الملون التي تملأ المنزل بعد حفلات أعياد الميلاد لا طريقة للتخلص منها إلا بالمكنسة الكهربائية، نعلم ذلك، ولكن للأسف هذه الأوراق الصغيرة منها صغيرة جداً تتسرب من كيس النفايات الموجود بالمكنسة، وقد تصل للموتور وتعطل المكنسة دون أن ندري.

7 - الزجاج المكسور
وأخيراً الزجاج المكسور، الكل سيقول إننا نفرغ كيس النفايات وننظفة جيداً بعد شفط بقايا الزجاج، نعم نعلم ذلك، ولكن هل تعلمون أن فتات الزجاج قد يخرم خرطوم المكنسة وكيس النفايات ويجعلها أكثر عرضة لنشر الغبار بالشقة مرة أخرى؟ كما أنه يجعل الأجزاء الداخلية للمكسنة أكثر عرضة لتسرب الغبار إليها.


والأفضل تغيير الأكياس والفلاتر وخرطوم المكنسة إذا لاحظتم بطء في الأداء وقوة السحب في المكنسة، إذا كنتم ارتكبتم أحد هذه الأخطاء في حق مكنستكم الكهربائية.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة