الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
6 طرق سهلة لتقطيع البصل دون دموع
6 طرق سهلة لتقطيع البصل دون دموع

تقطيع البصل من المهام الشاقة التي تواجهها ربات البيوت، وهي المهمة التي يسعين جميهن للهروب منها، ولكن دون فائدة، فالبصل دائما ما اقترن بالدموع.



وأغلب السيدات يعتقدن أن عملية تقطيع البصل بلا دموع قد يكون درب من دروب الخيال، إلا أنه باستخدام مجموعة من الخدع البسيطة التي قدمها موقع «wikihow» سيكون من أسهل المهام الخاصة بالمنزل على الإطلاق.

استخدام سكين حاد



السكين الحاد سيجعل عملية تقطيع البصل سهلة للغاية ولن تحتاج لوقت طويل، مما يقلل من الإنزيمات التي يخرجها البصل، وتؤدي إلى سقوط الدموع، هذا الإنزيم الذي يزيد عندما يتم استخدام سكين غير حاد، يؤدي للضغط على أنسجة البصل خلال التقطيع.



التقطيع في الماء
تقطيع البصل داخل وعاء به ماء سيمنع الإنزيمات الخاصة به من الخروج إلى الجو، إلا أن تلك العملية لن تكون سهلة بالنسبة للأشخاص غير المتمكنين في التعامل مع السكاكين الحادة، لأن البصلة تتحرك بسرعة ويصعب الإمساك بها.



استخدام الفريزر



يمنك أن تضعي البصل المقشر داخل الفريزر لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم البدء في تقطيعها، لأن ذلك يؤدي إلى التقليل من انبعاث الإنزيمات منها.



الصفير
خدعة قد تكون غريبة بعض الشيء إلا أن الصفير من الممكن أن يخلق تيار هواء قادر على إبعاد الإنزيمات الخاصة بالبصل بعيدا عن العين والوجه.



المضغ
مضغ الخبز بالذات سيجعل فمك ممتلئا بالماء، وهذا لن يجعل عيناك تمتلئ بالدموع خلال عملية تقطيع البصل.



البخار
تقطيع البصل إلى جوار البخار المبعث من غلاية الماء على سبيل المثال سيجعل الإنزيمات الخاصة بالبصل تتفرق في الجو.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة