الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

6 خدع للحفاظ على سخونة الطعام

طرق تقديم الطعام الساخن
طرق تقديم الطعام الساخن

العديد من الأشخاص لا يحبون تناول الطعام باردًا، ولكن مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، يفقد الطعام سخونته بعد فترة قصيرة من إعداده أو بمجرد وضعه على الطاولة، وهذا يسبب حالة من الضيق لمن يتناوله.


تخزين الأواني بطريقة صحيحة والتغلب على ضيق المساحة


وقدم موقع «wikihow» مجموعة من الخدع البسيطة التي يمكننا أن نقوم بها من أجل الحفاظ على الأطعمة التي نقدمها ساخنة.



درجة حرارة الطهي
إذا وقت أنك أوشكت على الانتهاء من الطبق الذي تقوم، ولازال أمامك وقت طويل على تقديم الأطباق على المائدة، يمكنك أن تقلل من درجة حرارة الموقد أو الفرن، وبالتالي سينضج طعامك في فترة أطول، ويظل ساخنا عند التقديم أيضًا.



درجة حرارة الفرن
من الأشياء التي يمكنك استغلالها للحفاظ على اللحوم والدجاج ساخنان، وذلك بمجرد انتهاك من الطهي لا تقم بإخراجها من الفرن، فقط قم بإطفائه، واترك الطعام داخله، ولكن عليك أن تستخدم ترمومتر لمعرفة درجة حرارة الدجاج واللحوم والتي لا يجب أن تقل عن 140 درجة فهرنهيت.



حمام المياه
وذلك بوضع الإناء الذي يوجد به الطعام داخل مقلاة عميقة مملوءة بالماء الدافئ الذي لا يجب أن تقل درجة حرارته عن 160 درجة فهرنهيت.



الأطباق الساخنة
من الخدع السهلة التي يمكنك استخدامها بكل سهولة للحفاظ على سخونة الطعام، وذلك عن طريق وضع الأطباق التي سيقدم بها داخل الميكروويف لفترة قصيرة، ولكن عليك التأكد أولا من مناسبتها للوضع داخل الميكروويف.



الترمس
يمكنك استخدام الترمس الخاص بالمشروبات للإبقاء على درجة حرارة الحساء الخاص بك، وذلك إذا كنت ستأخذ الطعام معك إلى العمل مثلا.



ورق الألومنيوم
إذا كنت لا تمتلك إحدى الحاويات العازلة للحرارة يمكنك عمل واحدة في منزل بكل بساطة، وذلك عبر تغليف الحاوية العادية بأوراق الألومنيوم ووضع الطعام بداخلها وإغلاقه بإحكام شديد، بالطبع هذه الخدعة لن تؤدي نفس الغرض ولكنها على الأقل ستقلل من الوقت الذي يحتاجه الطعام ليبرد.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة