الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
خضروات
خضروات


مهاويس النظافة دائما ما يضعون أي شيء تحت الماء قبل البدء في تناوله أو طهيه، إلا أن عددا من الأطعمة لا يجب أن يتم غسلها بالماء مطلقًا قبل عملية الطهي؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى تغيير طعمها بالكامل أو حتى افتقادها لأغلب قيمتها الغذائية.

ونشر موقع «reader's digest » قائمة أطعمة لا يجب شطفها بالماء، نستعرضها خلال التقرير التالي.


الدواجن والأسماك




يبدو هذا الأمر غريبًا نوعًا ما، إلا أن الدواجن والأسماك لا يجب وضعها تحت الماء أبدًا قبل الطهي، لأنك بذلك لا تقتلي البكتيريا الضارة بهم ولكنك تسمحين لها بالانتشار في كافة أرجاء مطبخك، تلك البكتيريا التي ستموت بفعل درجات الحرارة العالية عند إعداد الوجبة.

اللحوم الحمراء

غسل اللحوم قبل الاستخدام يجعلها رطبة، ما يؤثر على مذاقها بالسلب عند الطهي، وإذا غسلتي اللحوم عليك تجفيفها أولا أو وضعها في الثلاجة.

الخضروات




عندما تشتري الخضروات اغسليها جيدا قبل وضعها في الثلاجة، ولن تكوني مضطرة إلى استخدام الماء مرة أخرى عقب إخراجها واستخدامها في عدد من الأطباق كالسلطة على سبيل المثال.

المشروم

مثل اللحوم، يتأثر المشروم بشكل كبير بالماء، وكذلك تكون لديه قدرة كبيرة على امتصاصه بعد وضعه فيه لفترة طويلة، لذلك يجب علينا تجفيفه جيدًا قبل الاستخدام.

البيض




البعض يعتقدون أن تنظيف البيض باستخدام الماء والصابون يقتل طبقة الحماية الطبيعية للبيضة ويزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

المكرونة

غسل المكرونة عقب طهيها من الأخطاء الكبيرة جدًا لإضاعتها لطبقة النشا التي تتكون عليها وبالتالي تؤثر بشدة على طعمها وتقلل من إمكانية تماسك الصوص معها.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة