الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
تسوية محشي الكوسة
تسوية محشي الكوسة

كتبت- سارة العناني
طبق المحشي لا يستغني عن الكوسة ورغم أنها تحضر بنفس الحشو، ولكن تسويتها وخطوات التحضير تختلف نظرا لأنها بطبيعتها رقيقة قد تتكسر وتتعجن مع التسوية الخاطئة.
وحفاظا على تحضير محشي الكوسة بطريقة شيفات سفرة مفلفل وكامل دون أي زيادة في تسويتها، نتعرف على أدق تفاصيل صنع محشي الكوسة من خلال النقاط التالية:

1- أولا قبل تسوية محشي الكوسة عليك اختيار إناء مناسب لكميتها بحيث توضع كل ثمرة كوسة بشكل رأسي "واقفة" دون تكدس، لأن أي ضغط على الكوسة سواء كانت نيئة أو مستوية سيكسرها ويخرج حشوها.
2- من الأفضل أن يوضع محشي الكوسة في حلة منفصلة عن باقي المحشي حتى لا يتغير طعمه، وتسويته بعيدا عن باقي أصناف المحشي وخاصة مع الملفوف سواء كرنب أو ورق عنب لأن تسوية كل نوع مختلفة.


اقرأ أيضا: ليعود طازجًا.. أفضل طرق تسخين «المحشي البايت»




3- تقلل كمية الشوربة التي توضع على الكوسة لتسويتها لتكون أقل عن الكمية التى توضع مع المحشي المعتاد، لأن الكوسة كخضار بطبعها تحتوي على مياة تخرجها خلال التسوية لهذا فان أي زيادة في سائل التسوية يجعلها تتعجن.

4- الانتباه لتغطية حلة تسوية محشي الكوسة جيدا ليكمن الضغط بها ويكمل تسويتها من أعلى مع ما بها من شوربة خاصة لأن كمية السائل بها قليلة، بحيث يجب أن لا يزيد السائل بها عن منتصف طول الكوسة لتتم التسوية بشكل جيد.
اقرأ أيضا: 5 تكات لتحضير الكوسة بالبشاميل

5- تصب الشوربة على محشي الكوسة بعيدا عن فتحاتها، لأن تدفق الشوربة داخلها يخرج حشوها ويفرغها.
6- بعد تمام تسوية الكوسة بالكامل نرفع من على النار ولا تترك في الحلة ساخنة حتى لا تزيد تسويتها وتتفتت، مع الانتباه لرفعها برفق حتى لا تتكسر. ​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة