الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أخطاء تتلف الغسالة الأتوماتيك
أخطاء تتلف الغسالة الأتوماتيك

كتبت- سارة العناني
تحتاج غسالة الملابس الأتوماتيك لمعاملة خاصة ليس فقط في تشغيلها ولكن في الاهتمام بها لأن إهمالها واتباع العادات الخاطئة في الغسيل سيصدمنا بتلفها وتوقفها عن العمل.
لهذا جمعنا لكم أشهر العادات الخاطئة التى يمكنها التأثير على الغسالة لتتلف في أسرع وقت بحسب موقع brightside.


مضاعفة المسحوق
يعتقد البعض أنه كلما زاد وضع المنظفات في دورة الغسيل كانت الملابس أفضل نظافة، ولكن هذا ليس صحيح لأن زيادة المسحوق لا ينظف الملابس بل يسبب مشاكل مختلفة منها المزيد من الرغوة التى يمكنها سد الصرف وترسب بقايا المسحوق على الملابس وعدم التمكن من شطفها جيداً مع انتهاء الدورة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسد المنظف الزائد الدرج المخصص للمسحوق مما يمنع المنظف من الوصول إلى الملابس ويبقيها متسخة.



اقرأ أيضًا: أسباب اهتزاز وحركة الغسالة أثناء العصر



غسيل الملابس الصغيرة بدون أكياس
وفقًا للإحصاءات ، فإن معظم المشكلات المتعلقة بالغسالة تتعلق بالأسطوانة الداخلية التى تتعلق داخلها الملابس الصغيرة، لهذا يمكن تجنب أهم أعطال الغسالات بالحفاظ على غسل الجوارب والملابس الداخلية داخل أكياسها مما يحافظ عليهم من الضياع وعلى الغسالة من التلف.



ملئ حلة الغسالة
مهما كانت كمية الملابس التى يجب غسلها غير مسموح بملء الغسالة فقط يجب الاكتفاء بوضع الحمولة المناسبة للغسالة ولنوعية الغسيل، لأن الحمولة الزائدة تقصر عمر الغسالة وتنهكها كما سيبقى الغسيل متسخ وفيما يلي الحمولة المناسبة على حسب نوععية الملابس:
بالنسبة للملابس القطنية والكتان، يفضل تحميل 3/4 حلة الغسالة.
بالنسبة للملابس الصوف، يفضل تحميل ثلث حلة الغسالة.
أما الملابس ذات الألياف الصناعية المركبة، يفضل تحميل نصف حلة الغسالة.


اقرأ أيضاً: طريقة عمل مسحوق الغسالات الأوتوماتيك في البيت بـ3 مكونات فقط
استخدام مسحوق عادي
مهما كانت نسبة التوفير لا يفضل استخدام مسحوق غسيل يدوي بدل من المسحوق الأتوماتيك لأن كلاً منها مخصص لما صنع له فطبيعية الغسالة نفسها تختلف عن الأخرى لهذا عند استخدام المسحوق العادي في الغسالة الأتوماتيك سينتج المزيد من الرغوة ولا ينظف الغسيل لأن تعامله مختلف مع الغسالة.




الغلق الدائم لباب الغسالة
بمجرد ملاحظة رائحة كريهة منبعثة من الغسالة هنا نتأكد أنها محتاجه لدورة تنظيف داخلية بتشيغلها على دورة غسيل بالخل الأبيض دون وضع ملابس، وتنظيف خارجي وعدم ترك الغسيل في الحلة، و تجفيف درج المسحوق مع الاهتمام بفتح بابها لمدة لا تقل عن 8 ساعات أثناء غلقها حتى تجف بالكامل لأطول فترة لمنع تراكم وتكاثر الجراثيم والبكتيريا.


ترك الغسيل في الغسالة
في حال تزاحم يومك بالكثير من المهام والخروج من المنزل يفضل عدم تشغيل الغسالة لتجنب ترك الغسيل بها بعد الانتهاء من تنظيفه لأن تراكمه على بعض وهو مبلل يحول رائحته إلى رائحة كريهة مما يجعله محتاج لدورة غسيل جديدة للتخلص من الرائحة كما يتلف رائحة الغسالة أيضاً.
وبالرغم من ذاك توجد قاعدة استثنائية واحدة هي إمكانية ترك الملابس المغسولة في الغسالة ولكن لمدة لا تزيد عن8 - 12 ساعة ولا يترك لمدة أيام لأنه قد يتعفن وهو مبلل.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة