الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أطعمة خفيفة لأطفال الحضانة
أطعمة خفيفة لأطفال الحضانة

كتبت- سارة العناني 
تحتار الأمهات يومياً في تحضير السندوتشات ووجبات أطفالهن ليس في المدارس فقط بل وللصغير الذي يذهب إلى الحضانة أيضاً، وفي الغالب يكون الأمر أصعب مع الحضانة لأنه قد يكون وقته أطول ولا قدرة لديه على التعبير عما يريد، لهذا نقدم اليوم أهم الوجبات المشبعة التي يمكن تحضيرها في لانش بوكس الحضانة للأطفال أكبر من 18 شهر دون أن تفسد وفيما يلي التفاصيل حسبما أشار إليها موقع childrensfoodtrust.



نشويات سريعة
تعتبر النشويات السريعة كالأرز والمكرونة من أفضل الوجبات التي يمكن تحضيرها لتكون ضمن وجبات الأطفال في يومهم الطويل بالحضانة، حيث يمكن تحضير أرز بالخضروات المسلوقة أو مكرونة محمرة جميعها وجبات سريعة تغذي الأطفال الصغار وفي نفس الوقت لا تفسد ويمكن وضعها في اللانش بوكس بسهولة.





الألبان والبيض
يمكن الاعتماد على منتجات الألبان بأنواعها هنا بعدة أشكال إما بسندوتشات الجبنة، أو قطع الجبن المطبوخة، وكذلك عبوات الزبادي الصغيرة وجميعها أطعمة صحية للأطفال تمدهم بالكالسيوم وفي نفس الوقت يمكن وضعها في اللانش بوكس بسهولة، مع الاهتمام بوضع بيضة مسلوقة معها على الأقل يوم بعد يوم لتكون مصدر البروتين اليومي لهم دون الحاجة لوضع اللحوم معهم خارج المنزل حتى لا تفسد.



اقرأ أيضاً: أخطاء تُفسد شعر الأطفال مبكرًا 


الخضروات
من الممكن تحضير الخضروات المسلوقة أو السوتيه للأطفال خلال يومهم في الحضانة للحفاظ على عنصر التنويع والاستفادة بجميع المكونات الغذائية المفيدة، وتقدم الخضروات بهذه الطريقة وكأنها شوربة خضار ولكن بدون سوائل حتى يمكن وضعها في اللانش بوكس بسهولة.



الثمرات الكاملة
يجب استغلال فترة تواجد الأطفال في الحضانة ووضع ثمرات الفاكهة والخضروات الكاملة، لأن تواجدها مع زملائهم يشجعهم على تناول كافة الأطعمة حتى التي لا يتناولها في المنزل فيجب استغلال ذلك لتقديم عناصر مغذية.



كيك ومخبوزات
بدلا من شراء الحلويات الجاهزة المغلفة، يفضل تحضير كب كيك صغير متنوع النكهة في المنزل وكذلك مخبوزات طرية لتكون بديل مغذي لوجبات الأطفال طوال فترة تواجدهم خارج المنزل وذلك للحفاظ على صحتهم وضمان مصدر أكلهم.


اقرأ أيضاً:
بدائل السكر الأبيض في طعام الأطفال​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة