الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
علشان تقدري تكملي دايت
علشان تقدري تكملي دايت

كتبت - هبة المهدي
الوزن الزائد وحلم التخسيس السريع أكثر ما يشغل كل فتاة وسيدة هذه الأيام، وللقضاء على السمنة والتخلص من الوزن الزائد نهائيا، ولكن سريعاً ما يتحول الحماس لإحباط ونفسد الدايت الذي التزمنا به فترات وطيلة، ونضيع كل الجهود.
وحتى لا يحدث معك هذا جربي هذه النصائح التي اتبعتها رضوى الشربيني وكل متابعات برنامج هي وبس اللاتي فقدن الوزن الزائد
لا يتوقف الأمر على نظام غذائي أو رجيم فقط، الأمر يحتاج لمعرفة الكثير من التفاصيل أولاً حول طبيعة الجسم وكيفية فقدانه للوزن

أولاً هل تعرفي كيف يفقد الجسم الوزن؟
تحب أجسامنا الحفاظ على الدهون الزائدة لأنها تعتبر مخزن للطاقة وثروة لها، وعندما نحاول إنقاص الوزن يدافع الجسم بكل الطرق حتى لا يفقد دهونه، ولذلك يجب أن لا نكشف كل أسلحتنا لمحاربة الوزن الزائد في وقت واحد، ونبدأ بالأسلحة الضعيفة ثم الأقوى على حد تعبير دكتور أحمد عمر متخصص التغذية والسمنة والنحافة، أثناء لقائه ببرنامج "هي وبس" على شاشة قناة سي بي سي سفرة.

بلاش تهور
يبدأ أغلب الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الرجيم بطريقة العقاب وكأنه يعاقب نفسه على الوزن الزائد بالحرمان، وهذه الطريقة خطأ لأنها تحرق كل كروت وأسلحة التخسيس ولا يستطع أحد الاستمرار عليها طويلاً.

رجيم دائم الفاعلية
البدء بتقليل كميات السكر لملعقة يومياً وتقليل كمية النشويات لرغيف ونصف يومياً كبداية لرجيم الأسبوع الأول، ثم يقلل نصف رغيف في الأسبوع الثاني ونصف في الثالث، وهكذا مع كمية السكريات، وصولاً لتناول الوجبات دون نشويات، ما يساعد الجسم على نقصان الوزن وعدم التوقف عن الحرق.

اليوم "الفري" سر استمرار الرجيم
اليوم المفتوح في الرجيم يحفظ للشخص الاستمرارية ويساعد الجسم على التكيف مع الرجيم وفقدان الدهون، والأشخاص الذين يعتقدون أن اليوم المفتوح يسبب زيادة للوزن يجب عليهم مراجعة أنفسهم في وجبات هذا اليوم.

الصبر على أعراض الانسحاب
يعاني مرضى السمنة المفرطة من أعراض انسحاب السكر والنشويات والأكل لأن للأكل شهوة ومتعة، فتعتبر الـ4 أسابيع الأولى بها الكثير من المغريات والتحديات.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة