الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
فواكه المدبح
فواكه المدبح

كتبت- سارة العناني
الممبار والكرشة وباقي مشتقات فواكه المدبح جميعها أطعمه شهية ولذيذة ولكنها تحتاج تنظيف وتحضير بطرق خاصة، وحتى تقدم بطعم ورائحة لذيذة ونظيفة علينا الالتزام ببعض الخطوات الضرورية التي سنطرحها لكم في النقاط التالية مع متابعة خطوات التنظيف الجيد.

1. مهما كانت الطريقة التي سننظف بها فواكه المدبح "كرشة وفشة وممبار وطحال" لا تترك للغليان لمدة طويلة في مرحلة تنظيفها، لأن الغليان الطويل في البداية سيثبت الاتساخات بها أكثر ويزيد من زفارتها.

2. الخل الأبيض والكربوناتو والليمون هي أهم المكونات والأبطال الأساسيين في تنظيف فواكه المدبح "كرشة وفشة وممبار وطحال"، لهذا يجب الاهتمام بتوافرها قبل البدء في تنظيف هذه الأعمة حتى تتخلصي من زفارتها.
أقرأ أيضاً:
بخطوات بسيطة.. تنظيف وتحضير الطحال
أسرار سفرة لتحضير وتنظيف «الكرشة والفشة»
أسهل طريقة لتنظيف الكرشة.. سر «الكربوناتو»
طريقة تنظيف الممبار




3. معظم فواكه المدبح "كرشة وفشة وممبار وطحال" لا يتم تقطيعها قبل التنظيف؛ حيث يسهل تنظيفها سريعاً بالكامل وبنفس الدرجة، فمثلاً الطحال لا يقطع نهائي قبل التنظيف والتسوية حتى لا يتلف.
اقرأ أيضًا:من الشراء وحتى التقديم.. دليل المبتدئات للتعامل مع الكوارع
4. التتبيل الجيد لفواكه المدبح يكمل تغير وطمس طعمها المعتاد لهذا لا ننسى وضع البهارات الكاملة خلال طهي وتقديم هذه الأطعمة ومن أهم التوابل التى يفضل وضعها معها بجانب الملح والفلفل "الكمون والزعتر والشطة والروز ماري والحبهان والسبع بهارات والباقي حسب الرغبة.
5. قلي فواكه المدبح طريقة مضمونة لتقديمها بشكل وطعم مقرمش جميل، وفي حال تحضيرها بالصلصة لا ننسى تسبيك الصلصة مع تتبيلها بالكامل لأن هذا سيزيد من تطرية فواكه المدبح وقد يتضح فيها أي طعم غير مرغوب.​


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة