الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
5 نصائح قبل تلوين بيض
5 نصائح قبل تلوين بيض

كتب - محمود سامي


مع اقتراب الاحتفال بأعياد الربيع أو "شم النسيم" يزداد شغف الأمهات للاستعداد لهذه المناسبة، التي تدخل السعادة على قلوب صغارهن، ولعل أكثر شيء تفعله الأمهات يجلب السرور للأطفال هو تلوين البيض، ولكن نجاح هذه العملية يتوقف على بعض الظروف.
وكشف موقع "كيتشن" عن 5 نصائح لتلوين البيض، نذكرها في السطور التالية:

بيض كبير غير طازج
يجب عليك اختيار بيض كبير الحجم، وأن لا يكون طازجًا، لو كان سينتهي بك الأمر إلى تقشيره وأكله، لأنه مع مرور الوقت، يفقد البيض ثاني أكسيد الكربون والرطوبة، ما يجعل من السهل تقشيره.
استخدمي الخل
عندما تلوني البيض استخدمي الخل لأنه يعمل على جعل الألوان باهية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تثبيت الصبغة على قشر البيض.

الماء الدافئ
يفضل أن تخلطي الصبغة أو ملون الطعام مع ماء دافيء أو ساخن، لأنه يساعد في عملية تثبيت اللون على قشر البيض، مقارنة بالماء البارد.

طريقة إزالة الصبغة من اليد
يسبب تلوين البيض فوضى كبيرة، ورغم ذلك فهناك الكثير من الوصفات على الإنترنت، التي قد تساعدك في إزالتها وفي بعض الأحيان لن تعمل، ولكن صودا الخبز مع الخل هي الطريقة الأفضل والأسرع في إزالة الصبغة والألوان من اليدين. ورغم أن الخل يساعد في تثبيت الألوان، إلا أن له القدرة على إزالتها أيضا.

متى يكون البيض آمنا؟
نكره إهدار الطعام ، لذلك قد نضطر لأكل بيض "شم النسيم". ولا تقلقون من صحية الصبغة أو الألوان، حيث تتميز معظمها بأنها مستخلصة من النباتات الآمنة، ولكن يجب أن تبتعدوا عن الألوان والصبغات الكيميائية، ولا تأكلوا البيض الذي كسر أثناء اللهو به. ​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة