الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
استخدامات الصودا في التنظيف
استخدامات الصودا في التنظيف

كتبت - ندى محسن

ربما تدعي أنك من مدمني المياه الغازية أو من كارهيها، إلا أنك وبعد كل هذه السنوات من علاقتكما، على وشك إعادة اكتشافها مرة أخرى، حيث تمتاز المياه الغازية بقدرات أخرى غير تسهيل الهضم، في الطهي وحول المنزل.

إزالة صبغة الشعر
واحدة من أبرز قدرات المياه الغازية على إسعاد الفتيات، هي إمكانية استخدامها في إزالة صبغة الشعر السيئة، دون الحاجة إلى إعادة صبغ الشعر بلون آخر وإرهاقه، فقط اسكب المياه الغازية "الدايت"، على الشعر، وشاهد السحر يحدث.

اقرأ أيضًا: بالمياه الغازية السوداء.. طريقة ذكية لتحضير صوص الباربيكيو

تنظيف سلك الشباك
لديك العديد من الغبار العالق والحشرات الميتة على السلك، وتحول لونه إلى أسود، واقتربت فتحاته من الانسداد التام؟ كل ما عليك هو تغطية الحائط تحت الشباك جيدًا، ثم سكب زجاجة من المياه الغازية على السلك، والانتظار قليلًا، ثم شطفها بالماء.

العلكة العالقة في الشعر
هذه المعضلة يعود بها الأطفال من المدرسة دائمًا، ويكون حلها الوحيد هو قص الشعر، وهذا الحل قد يكون مشوهًا إن كان مكان العلكة قريبًا من فروة الرأس، والحل: فقط اسكب القليل من المياه الغازية على العلكة الممسكة في الشعر، واتركها لدقائق ثم حاول نزعها باليد من الشعر مرة أخرى.

الطاسة المحترقة
بعد أن فسدت وجبتك واحترقت، لا داعي للمزيد من الضحايا، ولا تحاول فرك الطاسة بأداة تنظيف خشنة قد تفسدها تمامًا، فقط أضف علبة كاملة من المياه الغازية السوداء فوق المكونات المحترقة واتركها تبيت ليلتها في الطاسة، ثم جرب السحر في اليوم التالي وشاهد سهولة التنظيف.

تنظيف الحمام
استخدم المياه الغازية مع الصابون في تلميع أثاث الحمام من الرواسب الكالحة العالقة فيه، واتركه قليلًا، ثم أعد شطفه بالماء لترى الفرق.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة