الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
زيادة كمية اللحمة في العزومة
زيادة كمية اللحمة في العزومة

كتبت- سارة العناني
تشكل العزومات تحدٍ لربات البيوت خاصة إذا كان عدد الضيوف كبير والهدف يكون تقديم سفرة مشرفة بتكلفة موفرة واقتصادية مع تقديم اللحوم بشكل لائق.
وهنا سيقدم لكم موقع سي بي سي سفرة أفكار اقتصادية لتحضير سفرة لحمة مشرفة في العزومات وبكميات كبيرة.



التقطيع
عند الحاجة لتقديم قطع اللحمة كاملة في العزومات يفضل تقطيعها قطع موحدة بحجم متوسط أقرب إلى الصغير لزيادة كميتها وإعطاء كل شخص أكثر من قطعة، لأن القطع الكبير ةستهدر الكمية دون أن تغطي عدد الضيوف بالكامل.



اللحمة المفرومة
الاعتماد على اللحمة المفرومة أمر هام في العزومات لزيادة كمية أطباق وأصناف اللحوم المقدمة لأن اللحمة المفروم فكرة اقتصادية لتقديم أكثر من طبق بأحجام وكميات كبيرة ومختلفة وفيما يلي الأطباق التى يمكن تقديمها باللحمة المفرومة، للتعرف على تفاصيلها يتم الضغط على الروابط التالية:
كبيبة شامي
كفتة مشوية
رول لحمة محشي


اللحمة مع الخضار
بعد الاهتمام بحجم اللحمة المقدمة يفضل الانتباه لتقديمها في وسط قطع خضروات متنوعة ذات حجم كبير نسبي وهو ما يعمل على ملء أطباق اللحوم وتنسيق شكلها بل وسيكون الطبق مشبع عند تناول الضيوف الخضروات مع اللحوم.


اقرأ أيضاً: بـ«الأرز البايت» حضري الكبيبة الاقتصادية




سرفيس كبير
وضع قطع اللحم في أكثر من طبق سرفيس كبير مزين بالخضروات والمعجنات المحشية سيعطي شكل مميز للسفرة ويزيد كميتها أمام الضيوف.
اقرأ أيضاً: 5 نصائح لإعداد عزومة كبيرة في ساعتين فقط


التنويع
الاهتمام بالتنويع في أصناف اللحوم المقدمة في العزومات سيعطي شكل وكأنها بكميات كبيرة حتى وإن كانت هذه الأطباق اقتصادية فمن الممكن تقديم اللحوم المشوية مع الكفتة، وكذلك رول اللحمة المحشي مع الكبيبة سيعطي كمية أكبر وشكل أفضل.


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة