الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الحلبة
الحلبة

كتبت- سارة العناني

الحلبة من مشروبات الشتاء المهمة، حيث تحافظ على دفء وطاقة الجسم مع البرودة القارسة، فضلا عن مكوناتها المفيدة، ولكن رائحتها النفاذة قد تزعج الكثيرين وتمنعهم من تناولها، تمتعي بمذاقها وفوائدها وتناوليها دون رائحة، بعد اطلاعك على هذه الطرق السهلة التي تقضي على رائحة الحلبة المزعجة بنصائح من شيفات cbc سفرة.




تحميص الحلبة

تعد عملية تحميص الحلبة قبل غليها، من أهم طرق القضاء على رائحتها النفاذة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة التي تتبخر مع التحميص وتعرضها للحرارة المباشرة.


إضافات

من الممكن إضافة بعض المكونات المفيدة التي تخفف من حدة رائحتها وتضيف لها المزيد من القيمة الغذائية مثل أوراق البقدونس أو حبوب الشمر أو القليل من القرفة الناعمة، حيث يمكن وضع القليل منها أثناء مرحلة غليان الحلبة مما يحسن كثيرا من رائحتها ويجعلها مقبولة.



القهوة
يعتبر تناول القهوة من أهم الوسائل التي تقضي على الروائح غير المستساغة للأطعمة والمشروبات وخاصة الحلبة لهذا ينصح بشرب القهوة والكثير من المياه بعد تناول الحلبة للتخلص من رائحتها.





قشر البرتقال

من الممكن الاعتماد على البرتقال مع الحلبة، إما بتناوله بعدها ليخلصك من الرائحة أو فرك اليد بقشر البرتقال ومن الممكن إضافة هذا القشر للحلبة أثناء الغليان ليغير من رائحتها فقط وليس فائدتها.


البخور
لا تنسي إشعال البخور وتوزيعه في أركان المنزل بعد تحضير مشروب الحلبة المغلية حتى تتخلصي من رائحتها.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة