الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
لانش بوكس
لانش بوكس

كتبت- سارة العناني

حفظ ثمار الخضروات والفاكهة لتناولها خارج المنزل يحتاج لوضعها في "لانش بوكس" ولكن المشكلة أنها سرعان ما تذبل وقد يصعب تناولها مع طول اليوم سواء في المدرسة للصغار أو الكبار في العمل، لهذا سنتعرف معا على نصائح لحفظ الفاكهة والخضروات في الـ"لانش بوكس" لتبقى طازجة طوال اليوم بطريقة صحية.

1- يجب الانتباه عند شراء عبوات حفظ الطعام خارج المنزل "لانش بوكس" أن تكون عبوات بلاستيك صحية مخصصة للاستخدام المتكرر وحفظ الطعام وهو ما يجعلها آمنة بشكل كافٍ بحيث لا يتفاعل معها الطعام أو يتغير لونه.


اقرأ أيضاً: 5 وجبات للانش بوكس طفلك في الحضانة

ولمعرفة هل هذه العبوات صحية ابحث عن تلك المطبوع عليها من الأسفل رقم 5، وهي بذلك تكون مخصصة للاستخدام المتكرر.
2- عند تقطيع الفاكهة التى يتغير لونها سريعا مثل التفاح، بعد تقطيعه يعاد ضمه مجددا ليكون كأنه ثمرة كاملة ومن ثم يغلف بـ"استرتش" التغليف الشفاف وهو ما يحافظ على ثمار الفاكهة طازجة ثم وضعها في الـ"لانش بوكس" وغلقه جيدا.



3- لا تقطع كل ثمار الفاكهة والخضروات فبعضها يمكن وضعه كاملا دون تقطيع أو تقشير مثل الموز، لأنه من الفاكهة سريعة التلف مع الوقت، وفي الأساس يمكن تقشيره بسهولة.

4- تجنب وضع الكثير من ثمار الفاكهة والخضروات معا في الـ"لانش بوكس" والاكتفاء بواحدة أو اثنين حتى لا يتلف بعضها بعض مع التكدس والضغط طوال اليوم.


اقرأ أيضاً: كيف تختاري وتحضري أفضل لانش بوكس لطفلك؟


5- الانتباه لتغليف كل طعام على حدة في الـ"لانش بوكس" وتقسيمهم بحيث لا يختلط مذاق المأكولات أو تتلف، مع الانتباه أن يكون الـ"لانش بوكس" محكم الغلق مما يحافظ على الطعام من الرطوبة أو تسرب المياة إليه من أي مكان.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة