الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
إضافات لتحسين طعم السلطة في الدايت
إضافات لتحسين طعم السلطة في الدايت

كتبت- سارة العناني
بمجرد تذكر طبق السلطة في أنظمة الدايت يفقد الكثيرون شهيتهم ورغبتهم في تناول الوجبة، لمذاقها عديم الحيوية ومكوناتها التقليدية التى ستكون في الغالب خليط من الخضروات بعصير الليمون والقليل من الملح.
ولكننا اليوم مع موقع سفرة سنغير كل ما هو تقليدي ملل حيث نعطي لكم لمسات إضافات سحرية تغير طعم سلطة الدايت وتجعلها طبق متكامل شهي بمذاق حلو فاتح للشهية دون أن يتأثر الدايت في شئ.
الزبادي
لعشاق منتجات الألبان يمكنهم التنويع والتغيير في تحضير السلطة بإضافة الزبادي ليكون مصدر للبروتين وكسائل يزيد من ليونة السلطة ومذاقها الحلو الغني، ولكن مع الانتباه لإضافته خالي الدسم وبالكمية المتاحة تناولها في يوم الدايت حتى لا يعطي نتيجة سلبية عكسية.


الدبس
دبس الرمان أو التمر أو دبس أي نوع من الفاكهة الطبيعية يمكن تحسين طعم السلطة كثيراً بمذاق حلو مختلف كل ما نحتاجه الانتباه للكمية المسموح إضافتها ليكون بالكمية المناسبة التى لا تخل بالنظام الغذائي بالكامل.
اقرأ أيضاً: طريقة عمل خل التفاح في البيت


المكسرات
تسمح أنظمة الدايت بتناول كمية بسيطة من المكسرات لتكون مصدر للبروتين والأوميجا3 والدهون الطبيعية في النظام الغذائي، وهنا يفضل استغلال الكمية اليومية المسموحة من المكسرات وجرشهم وإضافتهم لباقي مكونات طبق السلطة ليكون متكامل القيمة الغذائية ذو طعم أفضل.
اقرأ أيضاً: للراغبين في طعام صحي..5 إضافات تعوض غياب الملح عن الأكل




الفاكهة
جميع أنواع الفاكهة المسموحة في أنظمة الدايت يمكن استغلالها لتحضير طبق سلطة متكامل بطعم مختلف سواء بإضافة قطع الفاكهة الطازجة أو المجففة أو حتى عصيرها الخام وهو ما يجعلها إضافة غذائية رائعة الطعم والقيمة الغذائية مع باقي مكونات السلطة وخاصة لعشاق الأطعمة ذات المذاق الحلو والحادق.


التوابل
على رأسها القرفة والزنجبيل والزعتر يمكن استغلال التوابل لتكون سلاح ذو حدين بين تحسين طعم طبق السطة وزيادة معدلات الحرق مع الاستعانة بالبهارات الحارقة المفيدة والتى تعطي مذاق خاص لطبق السلطة.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة