الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أكلات تحميك من الأنيميا
أكلات تحميك من الأنيميا

كتبت- مروة مجدي:


في شهر رمضان وخصوصًا خلال ساعات الصيام، يعاني بعض الأشخاص من انخفاض ضغط الدم، ما يؤدي إلى مضاعفات صحية بتوالي أيام الشهر الكريم.


ويتفاقم الأمر مع أصحاب أمراض الأنيميا فينتج عنه فقدان الطاقة والشعور بالتعب والإجهاد، الأمر الذي يجعلهم أكثر حرصًا على اتباع عادات للتعامل مع هذه المشكلات الصحية إلى جانب العلاج.



وللوقاية من انخفاض ضغط الدم وتقليل نوبات الإغماء في رمضان، يجب تقسيم وجبة الإفطار إلى عدة وجبات صغيرة ومتكررة، على أن تتضمن بروتين أعلى وكربوهيدرات أقل، وأن تحتوي على ألياف غذائية، هذه العناصر مفيدة للأنيميا وضغط الدم المنخفض.


بجانب تنظيم الطعام، ننصحكم بـ5 أكلات على سفرة الإفطار وخصوصًا لمرضى الأنيميا والضغط المنخفض.


الخضراوات الورقية
من أفضل مصادر الحديد المهمة لعلاج الأنيميا، وينصح بإدراجها دائمًا ضمن وجبات الأسبوع، مثل: السبانخ والسلق الأخضر والجرجير والخس.


الكبدة
بجانب طعمها اللذيذ في كل طرق تحضيرها، فالكبدة من أهم مصادر الحديد، لذلك ينصح بتناولها في حالة الإصابة بفقر الدم الناتج عن نقص الحديد.



المكسرات
يتوافر الحديد في العديد من أنواع المكسرات، والتي يمكن إضافتها إلى مختلف الأطعمة للحصول على نكهة مميزة. ويمكن الحصول على الحديد من الفستق والكاجو والصنوبر.


البنجر
من أهم الخضراوات التي تتميز بعلاج الأنيميا؛ فهو يرفع نسبة الهيموجلوبين فى الدم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد، كما يحد من ارتفاع نسبة ضغط الدم وينظم نسبته.


البلح
من أفيد الأطعمة خلال شهر رمضان؛ لاحتوائه على المكونات الصحية التي يمكنها علاج الكثير من الأمراض، كما أنه الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة