الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

5 أطعمة تخلصك من الاكتئاب


أطعمة تخلص من الاكتئاب
أطعمة تخلص من الاكتئاب

في مرحلة ما من الحياة، جميعنا يمر بالاكتئاب، لكن لحسن الحظ، هناك بعض الأشياء الصغيرة التي يمكنها بالمساعدة والتحكم في هذه الحالة.
والاكتئاب يعرف بأنه حالة من الاضطراب العقلي يصاحبها نقص في الطاقة وصعوبة في الحفاظ على التركيز، ولمواجهته عرض موقع Bright Side أنواع من الأطعمة التي تساعد في التخلص منه، ينقلها لكم سي بي سي سفرة.
اقرأ أيضًا: 10 أطعمة صحية احذر تناولها في الوقت الخطأ
الفشار
يحتوي الفشار على البروتين والفوسفور والحديد والسيليكون والمغنيسيوم الذي يسمح للجهاز العصبي بالعمل بشكل صحيح، كما أن فيتامينB الذي يحتويه الفشار يساعد أيضًا في محاربة الاكتئاب والتوتر.

الشوكولاتة الداكنة
لدى الشوكولاتة الداكنة مركبات الفلافونويد المسؤولة عن تنشيط خلايا المخ، والذي يحفز وظائف الدماغ ويزودها بالأكسجين.

البطاطس المخبوزة
البطاطس غنية بالبوتاسيوم الذي يقوم بمد المخ بالأكسجين، كما أنه يحتوي على الجلوكوز وفيتامينB والأحماض الأمينية التي تزيد من إمدادات الدم إلى الدماغ لضمان حصوله على كل الطاقة اللازمة للعمل.



الكاري والكركم
لدى الكاري والكركم، مكون الكركمين، والذي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ويحارب شيخوخة الدماغ، مما يدعم الوظائف المعرفية التي عادة ما تصبح أسوأ لدى الإنسان مع التقدم في العمر.
اقرأ أيضا: 10 نصائح لحياة صحية وأكثر سعادة
الزعفران والقرفة
يحتوي الزعفران والقرفة على المعادن وفيتامينات BوC، مما يجعل وظائف المخ أفضل ويعالج بعض الاضطرابات.كما أن رائحة القرفة تساعد في حل المهام الأمور التي تتطلب الكثير من الاهتمام وردود الفعل السريعة.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة