الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة

5 أطعمة تحارب السرطان

كتبت- ندى محسن


مع مرور الوقت تثبت الدراسات أن ما تدخله إلى جسدك عبر فمك قادر على التحكم فيك، أطعمة تحسن نفسيتك وأخرى تسبب تقلبات مزاجية، أكلات تخفف من حدة التوتر، وغيرها تعزز التركيز، فضلا عما تساعد على النوم.


مئات الأبحاث حول العالم وجدت علاقات بين نوعيات معينة من الطعام وبين صحة القلب والكبد، وها هي تعود محملة بقائمة قصيرة من المأكولات الزراعية التي تناصر الإنسان في معركته ضد السرطان.


جمعت صحيفة التلجراف في مقالة علمية نشرتها منذ أيام، قائمة ملخصة من دراسات حول مرض السرطان بداية من عام 1970 وحتى الآن، بخمسة أطعمة تستطيع حمايتك من السرطان وتقليل انتشاره.


الثوم والبصل

لحسن الحظ يمكن استخدامهما في الكثير من الوجبات، حيث تتحد مكونات البصل والثوم مع السموم في الجسم وتسهّل التخلص منها قبل تسببها في أي أذى. 


اقرأ أيضًا: اطبخوا تصِحُّوا.. دراسة تؤكد فائدة الطهي لعلاج الاكتئاب


الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين، وهو ما أثبت العلم قدرته على منع سرطان البروستات.


اقرأ أيضًا:الشوكولاتة للضغط والسبانخ تنشطك.. "منيو" بأكلات لكل حالة نفسية


التوت



كل أنواع التوت تحتوي على جزيئات مضادة للسرطانات، أضف إليها الفراولة والتوت البري، فهي تحجب البروتينات المساعدة على نمو السرطانات، من الوصول لخلاياها.


اقرأ أيضًا:أطعمة غنية بالبروتين وينصح بها الأطباء.. كيف تصنعينها؟


المشروم

وجدت الكثير من دراسات الأوبئة علاقة قوية بين كمية استهلاك الفرد للمشروم بشكل منتظم، وبين معدلات الوفاة بسبب السرطان، خاصة الفطر الياباني الذي يحفز الجهاز المناعي، ويقلل من نمو الأورام وسرعتها، كما له تأثير على زيادة أعداد الخلايا البيضاء في الدم.


البقدونس

يمنع البقدونس نمو الخلايا السرطانية عبر وقف تشكل الأوعية الدموية، التي توصل لها الطاقة.


اقرأ أيضًا: تخلصي من التعب والأرهاق بـ" أطعمة الحديد"


وعلى الناحية الأخرى، وجدت الدراسات علاقة قوية بين البلاد التي تقلل من استعمال الخضراوات على حساب اللحوم والمنتجات الحيوانية، وبين ارتفاع نسب اللإصابة بالمرض في هذه البلاد، خاصة سرطان الثدي والبروستات.


نفس الرابطة تجمع بين زيادة الوزن ونسب الكوليسترول في الدم، وبين حالات الوفاة بسبب المرض، مما جعل الأمل في التخلص من هذا المرض يدفع الأطباء إلى الدعوة لتغيير الأنظمة الغذائية غير الصحية والحيوانية المنتشرة الآن حول العالم.

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة