الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
سمنة الأطفال
سمنة الأطفال

كتبت/ سارة العناني

 

تُفاجأ الأمهاتُ بزيادة وزن أطفالهن عن الحد المسموح، درجة الإصابة بالسمنة التي تعتبر خطراً ينذرُ بأمراض أخرى، خاصة مع صغر أعمارهم، ما يضطر الوالدين للذهاب إلى طبيب معالج لإخضاع الطفل لنظام رجيم قاسي، للوصول إلى الوزن المثالي.

 

فيما يلي أهم الأطعمة التي يجب تجنب تناولها من قبل الطفل البدين، حتى يمكنه السيطرة مبكرًا على زيادة وزنه دون الذهاب لطبيب، وحرمانه من ممارسة حياته الطبيعية.

 

 

 

الوجبات السريعة:

 

تعتبر الوجبات الجاهزة السريعة بطعمها اللذيذ من أطعمة الأطفال المفضلة، ولكنها السبب الرئيسي في زيادة وزنهم، لاحتوائها على دهون وسكريات ومكونات بها الكثير من السعرات الحرارية التى يصعب حرقها وتتراكم في الجسم وتسبب زيادة الوزن مثل الدجاج المقرمش والبرجر واللحوم المصنعة وغيرها، يمكنك استبدالها بنفس الوجبات ولكن بالطرق المنزلية المضمونة والخفيفة.

 

المقليات:

 

البطاطس والبانيه وغيرهما من الأطعمة المقلية، قنابل موقوتة تدمر صحة أطفالك، حيث تحتوى على الدهون والكربوهيدرات غير الصحية، والتي تسبب زيادة الوزن وأمراض القلب، لا تقلقي، قدميها لأطفالك بنفس الطعم ولكن قومي بتسويتها في الفرن ممسوحة بقليل من زيت الزيتون وتبليها ببعض البهارات الصحية.

 

المشروبات الغازية:

 

نعلم جميعا الأضرار الكبيرة التى تلحقها المشروبات الغازية بالجسم، حيث تحتوى على نسب سكر عالية ودهون وصودا ومركبات ضارة تسبب ليس فقط زيادة الوزن بل أيضا هشاشة العظام ومرض السكر، يمكنك استبدالها بعصائر فاكهة طازجة محلاة بعسل النحل الأبيض أو دبس التمر.

 

المعجنات والخبز الأبيض:

 

لا تعتقدي أن تناول الخبز الأبيض أو الفينو صحي ومفيد لأبنائك، لأنه يحتوي على مكونات ونشويات عالية ترفع معدلات السكر في الجسم وتزيد من الشعور بالجوع المستمر دون الاستفادة بطعام صحي، لذا استبدليه بخبز صحي مفيد لهم كخبز القمح الكامل أو خبز الشوفان.

 

 

 

الحلوى:

 

عليك دائما أن تجدي بديلا صحيا وشهيا لأطعمة أبنائك، وخاصة التي يشترونها من محلات السوبر ماركت، لأنها تزيد وزنهم بسرعة لاحتوائها على كميات سكر ودهون ضخمة ومركبات لون غير صحية، فلا تنسي تحضير أنواع الكعكات الصحية بدقيق الشوفان والعسل وكذلك استبدلي المقرمشات بالفشار الصحي المحضر بقليل من الزيت والملح.​

انضم الى المحادثة

مكاييل و موازيين

ايه أكتر وصفة بتفضلوها للبطاطس ؟
  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة