الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
الكبدة الاسكندراني الحارة
الكبدة الاسكندراني الحارة

كتبت- سارة العناني 

الكبدة الإسكندراني هي كبدة ولكن تزود بإضافات خاصة، وتطهى أيضا بطريقة خاصة، وهناك أسرار لتحضيرها ليبدو طعمها مثل الذي نأكله على عربيات الكبدة الشهيرة، بالطعم المضبوط، وبدون أن تنكمش أو "تفرول"، أو تجف.
في السطور التالية، نوضح لكم بعض نصائح شيفات "سفرة" لطهي الكبدة الإسكندراني، مثل العربية، ولكن بمعايير جودة ونظافة عالية، وهي كالتالي:

1. حتى تحتفظ الكبدة بعصارتها عند التسوية لا يضاف الملح في التتبيلة نهائيا، لأنه يمتص المياه من الكبدة، وعند تسويتها ستفقد عصارتها، لكن يجب إضافة الملح بالكمية المناسبة قبل التشويح بوقت قصير 5" دقائق مثلاً".





2. أهم مذاق للكبدة الإسكندراني سره إضافة الثوم، لهذا يجب إضافته بكمية كبيرة، فمثلاً مع كل نصف كيلو كبدة نستخدم من 8 إلى 10 فصوص ثوم مقطع، (غير مدقوق)، حتى يحافظ على طعم الكبدة.

3. قبل تسوية الكبدة الإسكندراني يجب أن توضع بالتتبيلة في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 أو 5 ساعات حتى تتتشربها جيدًا.
للتعرف على تفاصيل تحضير الكبدة الإسكندراني، من هنا.

4. الاهتمام بوضع كمية زيت مع الثوم والفلفل الحامي، وباقي تتبيلة الكبدة، لأن المادة الدهنية هي التي تحافظ على نقل طعم التتبيلة للكبدة والاحتفاظ بها طوال وبعد التسوية.
اقرأ أيضاً: طرق سريعة للقضاء على رائحة زفارة الكبدة

5. تضاف الكبدة على النار بالتدريج، ولا بد أن تكون الطاسة ساخنة قبل إضافة الزيت حتى لا تفقد عصارتها خلال التسخين، كما يفضل عدم تسوية الكبدة على النار لمدة طويلة حتى لا تجف.

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة