الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
أرز صيادية
أرز صيادية

كتبت- سارة العناني  
للأرز أطباق كثيرة ولكن يبقى الأرز الصيادية مختلفا عن غيره حيث يحتاج لتحضيره الاهتمام ببعض التفاصيل حتى يكون باللون والطعم والرائحة المظبوطة، لهذا سنساعدك اليوم على تحضير الأرز الصيادية بكل أسراره ليقدم بلون بني رائع بطريقة شيفات سفرة.




- أرز الصيادية هو بالأساس أرز بالبصل، لهذا فهو يحتاج لكمية بصل كبيرة فلكل 3 أكواب من الأرز بصلة كبيرة حوالي ربع كيلو و3 ملاعق زيت و3 أكواب من المياه حتى يتم تحضره بالطعم واللون المظبوط.
اقرأ أيضاً: خطوات طهي الأرز في الميكروويف


- أهم خطوة للحصول على اللون البني لأرز الصيادية هي تحمير البصل جيدا وليحدث ذلك لابد من أن تكون الحلة ساخنة جدا وبها الزيت ساخن قبل وضع البصل مما يساعد على تحميره بالشكل واللون المطلوب.
اقرأ أيضاً: المالح والمحروق.. حيل سريعة لحل مشاكل الأرز المطبوخ
- لابد أن تضاف المياه للبصل فور تحميره وتركه على نار عالية حتى يتم غليانه ثم يوضع الأرز بعد مرور 5 دقائق على الغليان مما يجعل المياه بنية اللون وهو ما يحافظ على لون الأرز.

- يجب أن يقطع البصل قطع صغيرة وليس كبيرة حتى لا يفسد شكل الأرز عند التقديم، لأن عند تحميره وتحوله لبني اللون سيتضح حجمه وشكله إذا كان كبير.
- يقدم الأرز الصيادية دائماً مع السمك لهذا يفضل أن يضاف له الكمون مع الملح مما يكمل مذاقه مع السمك، كما يعزز لونه البني بعد التسوية.​


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة