الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
ادوات في مطبخك لا تحتاجين لها
ادوات في مطبخك لا تحتاجين لها

كتبت ـ ندى محسن:


بعد عدة سنوات من تجهيز المنزل الجديد والسكن فيه، يكتشف الكثيرون أن هناك العديد من الأغراض التي لا زالت جديدة كليًا، ولم تستخدم أو تظهر الحاجة إليها ولو مرة واحدة، كذلك ظاهرة الزحام الرهيب في كل الدواليب بأغراض لا تعرف متى امتلكتها، لذا جمعنا لك بعض النصائح التي تساعدك على تجنب الفوضى، وقائمة أدوات عليك تجنبها عند تجهيز منزل لأول مرة.


مفارش السرير:



واحدة من الأدوات باهظة الثمن جدًا والتي يصر عليها الأهل، ولا يكتمل بغيرها مظهر سرير العروس، إلا أنه في نفس الوقت أحد الأدوات التي لن تستخدمها مجددًا أبدًا، غير عملية وغير مريحة بالمرة، ولا تقدم حتى التدفئة، إلى جانب المساحة الكبيرة التي تبتلعها في دولابك.


اقرأ أيضًا: أخطاء تفسد أجهزة المطبخ وتقصر عمرها


الكؤوس:



لا زالت ضمن أغلى ادوات المطبخ وأكثرها قابلية للكسر وعرضة للتلف، تأكل مساحات تخزين رهيبة بسبب شروط الحفاظ عليها من الكسر، والتي تتطلب تغليفها بالقماش والفل ووضعها داخل صناديق قوية.


الديكورات الصغيرة:


يأتيك أغلبها على شكل هدايا، ومكونات سبوع، وتشتري العديد منها قبل فرش منزلك، ثم تكتشف أنها لا تناسب ديكوره، ومع السنين يبهت لونها وتصبح مجود فوضى بلا أي منظر جمالي.. جرب التخلص من جميعها وستفاجأ باتساع المساحة في منزلك، فكلما قلت التفاصيل زاد شعورك بكبر المساحة.


اقرأ أيضًا: 6 أخطاء تقصر عمر ثلاجتك سريعاً


العلب والزجاجات والبرطمانات:


واحدة من الأدوات التي ننصح المتزوجين حديثًا بعدم دفع مبالغ كبيرة فيها، خاصة الأنواع الضخمة التي توضع على الرخامة وتستهلك المساحة.


كذلك هناك نوع آخر من تلك الأدوات سيدخل منزلك مجانًا مع مكونات الثلاجة والأطعمة الجاهزة التي تتراكم في المنزل بالتدريج، لتبتلع وحدها مساحات كبيرة في دولاب مطبخك.


الطاولات الصغيرة:



طاولة واحدة في كل غرفة تكفي، أكثر من ذلك تتحول الطاولات إلى مكان لتراكم الأدوات عليه والأتربة وتقليل المساحة الخالية بصريًا.


خيارات للتصرف في الأدوات الزائدة عن حاجتك:


ـ الأدوات الجديدة تمامًا من عفش المنزل والديكورات، يمكن إعادة تغليفها واستخدامها في الهدايا والمجاملات، بعد التأكد من عدم وجود علاقة بين صاحب الهدية ومُستقبلها الجديد.


-أدوات السرير من ملاءات وأغطية وخلافه يمكن التبرع بها لأماكن خدمة الفقراء والمحتاجين.


-أدوات المطبخ الجديدة والفائضة عن الحاجة يمكن محاولة بيعها لأحد محلات بيع هذه الأدوات، أو عرضها للبيع على أحد تطبيقات التسوق، أو مجموعات العرائس على مواقع التواصل الاجتماعي، أو للزملاء في العمل.


-بقايا مكونات الثلاجة من برطمانات النسكافيه، وعلب الجبن وخلافه، يفضل أن تحتفظ بالأدوات المصنوعة من الزجاج فقط، لأغراض إعادة استخدام الأدوات في المنزل، أما الأدوات البلاستيكية فيفضل التخلص منها أو استخدامها خارج إطار المطبخ والطعام.


-جرب كذلك نقل الأثاث من غرفة متكدسة إلى أخرى في حاجة إلى قطعة ديكور، فرّق الطاولات الثلاثة بأحجام مختلفة بين الغرف، بدلًا من شراء غرفة جديدة.​

انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة