الترددات

نايل سات : التردد 11488 أفقي 5/6

CBC Channels

  1. الرئيسية
  2. أخبار سفرة
القص الخاطئ للشعر يجعلك أكبر عمراً
القص الخاطئ للشعر يجعلك أكبر عمراً

كتبت- سارة العناني 
الشعر من أهم الأجزاء في الوجه الذي يحدد عمر صاحبته، لهذا يعتبر الاهتمام به من أهم العوامل للحفاظ على شكل وعمر الوجه، وهذا ما دفعنا لتقديم أهم الأخطاء التى نقع بها مع شعرنا تجعلنا أكبر عمراً وتزيد من شيخوختنا مهما كان عمرنا الفعلي، وسنتعرف على هذه الأخطاء في النقاط التالية كما ذكرها موقع goodhousekeeping.


الألوان المتعددة
يجب الانتباه لتجنب تعدد الألوان ودرجات الصبغة في الشعر لأن هذا يجعل مظهر وشكل الوجه أكبر سناً، لهذا من الأفضل اختيار الألوان الناعمة وهو ما يحافظ على شباب الشكل مهما تقدم العمر.
 
اقرأ أيضاً :أغراض يجب غسلها حفاظًا على صحة شعرك




القص الحاد
اختيار قصة الشعر بطريقة حادة أو تركه طويلاً دون تدرج يزيد من تقدم العمر لتبدو صاحبة هذه الشعر أكبر سناً، لذلك أوصى خبراء الشعر باختيار قصة شعر مختلفة وانسيابية بتدرج لتلائم شكل الوجه وتجعله أصغر عمراً وأكثر شباباً.

الدرجات النحاسية
أوصى خبراء الشعر ضرورة تجنب درجات الشعر النحاسية لأنها تعطى مظهر غير لائق للشعر لتبدو صاحبته أكبر عمراً، لهذا أوصوا بالحفاظ على درجات الرمادي والأصفر الصريح باستخدام الشامبو الخاص بهم حفاظاً عليهم وعلى شكل الشعر.
اقرأ أيضاً :لو مش هتعملي فرد لشعرك قبل الفرح لازم تشوفي الموضوع ده



إهمال فروة الرأس
عدم الاهتمام باستخدام مغذيات الشعر يؤدى إلى تلف وضعف فروة الرأس مما يجعل الشعر أخف ويزيد من تساقطه وهو أحد آثار الشيخوخة التي تظهر بوضوح، لهذا من الضروري الاهتمام باستخدام كافة منتجات العناية بالشعر وتقويته بتغذية فروة الرأس مما يحافظ على جذور الشعر وإنباتها بشكل جيد وهو ما يحافظ على شباب الشعر والشكل العام.


تجنب الرمادي
يعتقد الكثيرون أن اللون الرمادي الصريح بانعكاساته يجعلهم أكبر عمراً، ولكن هذا عكس ما أثبته خبراء الشعر حيث أن اختيار الدرجة الرمادي للشعر أحد الخيارات التي تحافظ على شكل وعمر الوجه وخاصة في حالة انتشار الشعر الأبيض فهو أهم وسيلة لتغطيته بشكل انسيابي وناعم مع الحفاظ على المظهر العام ولكن يجب الذهاب لمصفف شعر مختص للحصول على هذا اللون.​


انضم الى المحادثة

  1. مقياس الوزن و السعرات الحرارية
النتيجة